Accessibility links

logo-print
2 عاجل
  • الرئيس أوباما: أنفقنا 10 مليارات دولار خلال عامين للقضاء على داعش

شرطة دبي تكشف النقاب عن أسماء خمسة متهمين جدد في عملية اغتيال المبحوح


كشفت شرطة إمارة دبي أسماء خمسة متهمين جدد في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في فندق بدبي محمود المبحوح، مما رفع عدد المتهمين إلى 32، طبقا لما ذكرته الجمعة قناة "العربية" الإخبارية.

وأوضحت الشرطة، بحسب القناة التي تتخذ من دبي مقرا لها، أن المتهمين الخمسة الجدد في اغتيال المبحوح في يناير/كانون الثاني الماضي، هم فرنسيان وبريطانيان واسترالية.

وكانت منظمة "انتربول" للتعاون الأمني الدولي قد أصدرت مذكرات توقيف بحق 27 متهما مطلوبين من شرطة دبي في اغتيال المبحوح الذي اغتيل في فندق بدبي في 20 يناير/كانون الثاني 2010.

وقد تعذر الحصول على تأكيد من السلطات الإماراتية على الفور.

وكانت شرطة دبي قد نشرت قائمة بأسماء 26 شخصا يحملون، بحسب ما أفادت، جوازات سفر مزورة، 12 بريطانيا وستة ايرلنديين وأربعة فرنسيين وثلاثة استراليين وألماني مع صور حامليها، لافتة إلى أن مستخدمي هذه الجوازات انتحلوا هوياتهم.

وتطرق الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي إلى مشتبه به أوروبي آخر من دون كشف هويته.

وأكدت استراليا في التاسع من مارس/آذار أنه تم استخدام جواز سفر استرالي رابع من قبل العصابة التي يشتبه في تنفيذها عملية الاغتيال.

وتقول السلطات الإسرائيلية التي اتهمت بالضلوع في العملية، بأنه لا يوجد أي شيء يثبت تورط الموساد فيها وذلك بالرغم من تلميح وسائل إعلام إسرائيلية بوضوح إلى ذلك.
XS
SM
MD
LG