Accessibility links

logo-print

قوات الأمن اللبنانية تعتقل ثلاثة أشخاص في بلدة كترمايا على خلفية مقتل منفذ الجريمة المصري


أوقفت القوى الأمنية ثلاثة أشخاص من بلدة كترمايا في جبل لبنان ، كانوا قد شاركوا مع آخرين قبل أسبوع في قتل المصري محمد مسلم الذي كان قد نفذ جريمة ً في البلدة عبر طعنه عجوزين مع حفيدتيهما حتى الموت.

ويقول مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبه إن عملية توقيف الأشخاص لم تكن سهلة بعد أن قطع أبناء البلدة الطريق أمام رجال الأمن لمنع تنفيذ المهمة ، معتبرين أن ما قام به أقاربهم حق مشروع بعد الطريقة البشعة ، كما وصفوها في قتل هذه العائلة.

وكانت قوى الأمن قد اعتقلت المصري مسلم بعد ساعات من الجريمة ، لكن أبناء كترمايا لاحقوا الدورية ، وسحبوا الجاني ، وقاموا بضربه حتى الموت ثم جروه في شوارع القرية وعلقوا جثته في ساحتها.

وفي حين عبر وزيرا الداخلية والعدل عن أسفهما للطريقة التي تم فيه قتل مسلم، رغم إعترافهما بفظاعة ما فعله، وعدا السلطات المصرية التي أوفدت مساعد وزير الخارجية محمد عبد الحكم قبل أيام بمتابعة المسألة حتى النهاية ، بعد أن كادت القضية أن تعكر صفو العلاقات اللبنانية - المصرية.

يذكر أن رنا أبو مرعي والدة الطفلتين الضحيتين رددت أن ما فعله أهل كترمايا ردة فعل طبيعية...فلقد أتونا بالقاتل ونحن ننتظر جثث أحبائنا فما الذي توقعوه، حسب قولها.
XS
SM
MD
LG