Accessibility links

الشرطة العراقية تعتقل زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الانبار


قالت الشرطة العراقية اليوم الجمعة بأنه تم اعتقال زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الانبار خليل الديوان ومساعده لدى محاولتهما التسلل إلى محافظة بغداد.

وقال اللواء بهاء القيسي قائد شرطة الانبار لوكالة الصحافة الفرنسية "اعتقلنا المدعو خليل ديوان زعيم تنظيم القاعدة في محافظة الانبار ومساعده محمد يوسف الاعرجي صباح اليوم" الجمعة.

وأوضح أن "قواتنا قامت بناء على معلومات استخباراتية بملاحقة هؤلاء الإرهابيين واستطاعت اعتقالهم لدى محاولتهم التسلل إلى محافظة بغداد". وأكد أن "ديوان يعد أحد الإرهابيين الذين ارتكبوا جرائم ذهب ضحيتها عراقيين أبرياء".

ولم يشر القيسي إلى وقوع اشتباكات خلال عملية الاعتقال.

وكانت محافظة الانبار وكبرى مدنها الرمادي، المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة قبل تشكيل قوات الصحوة منتصف سبتمبر/أيلول 2006، الذي نجح في طرد عناصر تنظيم القاعدة والمجموعات المتشددة التي تدور في فلكه.

مسلحون يطلقون النار على عناصر تابعة للصحوة

ومن التطورات الأمنية في العراق اليوم الجمعة، فتح مسلحون النار على نقطة تفتيش تابعة لعناصر الصحوة في مدينة الرشاد جنوب غرب كركوك فقتلوا ثلاثة واصابوا الرابع بجراح.

وفي منطقة أبو غريب غرب بغداد، أدى انفجار عبوة لاصقة بإحدى السيارات إلى مقتل شخص وإصابة إثنين آخرين.

فيما أدى انفجار سيارة ملغمة كانت مركونة خارج منزل أحد ضباط الشرطة وسط مدينة تكريت إلى إصابة أحد عشر شخصا.

كما أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن شابا قتل جميع افراد عائلته المؤلفة من ستة اشخاص بينهم اربعة اأطفال، بالرصاص وهو تحت تاثير المخدرات فجر الجمعة في قضاء الصويرة، جنوب بغداد.

وقال الملازم محمد جاسم محمد من شرطة الصويرة التي تبعد 50 كلم جنوب بغداد، إن "شابا قام بقتل جميع افراد عائلتة المؤلفة من ستة اشخاص الزوجة والزوج وأربعة أطفال بالرصاص وهو تحت تاثير المخدرات".

وأوضح أن "الشرطة عثرت على جثث الضحايا وهم الأم والأب وأربعة أطفال أقل من عشرة سنوات، مقتولين داخل منزلهم الواقع في احدى المزارع التابعة لقضاء الصويرة".

وأكد أن "الشرطة اعتقلت القاتل البالغ من العمر 18 عاما وهو أحد أبناء العائلة، الذي قام بالجريمة وهو تحت تاثير تعاطي المخدرات" رافضا الكشف عن تفاصيل أخرى. وأكد مأمون عجيل أحد العاملين في دائرة الطب العدلي في مدينة الكوت استلام جثث أفراد العائلة.

وتقع الصويرة في محافظة واسط وكبرى مدنها الكوت التي تقع على مسافة 160 كلم جنوب بغداد.
XS
SM
MD
LG