Accessibility links

عمرو موسى يبحث في المكسيك أفكارا عربية حول قضايا دولية ذات اهتمامات مشتركة


بحث الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى مع وزيرة خارجية المكسيك باتريشيا أسبينوزا أفكار الجامعة العربية تجاه مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الأهمية المشتركة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال مدير ادارة الأميركتين في الجامعة العربية ابراهيم محيي الدين في تصريح صحافى إن من ابرز الموضوعات التى تم بحثها "قمة المناخ" التي يستضيفها منتجع كانكون المكسيكي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم وقضية نزع السلاح وعدم الانتشار النووي.

ولفت إلى أن أسبينوزا طلبت من موسى دعم توجه بلادها لإنجاح قمة المناخ من أجل التوصل إلى إتفاق حول حماية الكرة الأرضية من عمليات التحول المناخي والحد من الاحتباس الحراري على أن يأخذ في الاعتبار مصالح الدول النامية.

وأشار ألى أن أسبينوزا أوضحت للامين العام أن بلادها عازمة على بذل كل جهد ممكن من أجل التوصل إلى إتفاق ملزم للدول المشاركة في القمة يتم بمقتضاه تقديم المساعدات المالية والتقنية للدول الفقيرة لتشجيعها على استخدام تكنولوجيا من شأنها خفض الانبعاثات خاصة بعد فشل قمة كوبنهاغن.

وأكد موسى خلال اللقاء دعم جامعة الدول العربية للمكسيك في مسعاها لإنجاح القمة وأبلغ الوزيرة المكسيكية أنه سيوجه لها الدعوة قريبا للقاء وزراء البيئة العرب لبحث الرؤية العربية لحماية الكرة الأرضية من عمليات التحول المناخي والحد من الاحتباس الحراري الذي يهدد الجزر والكيانات الصغيرة القريبة من الشواطئ .

وأشار محيي الدين إلى أن وزيرة خارجية المكسيك طلبت مشورة الأمين العام لجامعة الدول العربية تجاه مختلف القضايا الدولية والاقليمية ذات الأهمية المشتركة بما فى ذلك موقف الجامعة ازاء موضوعات نزع السلاح وعدم الانتشار النووى خاصة في اطار مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية المنعقد حاليا فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك حيث ترأس بلادها مجلس الأمن الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG