Accessibility links

logo-print

مخاوف من تدني نسبة الحضور في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا


في الوقت الذي تواصل جمهورية جنوب أفريقيا الاستعداد لاستقبال آلاف الزوار من مشجعي كرة القدم لمشاهدة بطولة كأس العالم، تتخوف الجهات المعنية من تدني نسبة السياح بسبب ارتفاع تكاليف السفر والإقامة لاسيما في الفترة التي تقام فيها مباريات البطولة.

وتوقع الصحفي كريفيني شيا من جنوب أفريقيا تدني نسبة المتفرجين الأجانب، مقارنة مع الأعداد الهائلة التي شاهدت البطولة التي جرت أحداثها في ألمانيا عام 2006.

وقال شيا "يتوقع وصول حوالي 400 ألف زائر من الخارج، مقارنة مع أكثر من مليون شاهدوا البطولة في ألمانيا، بسبب ارتفاع تكاليف السفر إلى هنا بالنسبة لعشاق الكرة متوسطي الدخل لأن تكاليف النقل والإقامة باهظة حتى بالنسبة لسكان القارة السمراء، كما أنه كان لموقع جنوب أفريقيا الجغرافي أثر بالغ في تدني نسبة الزوار الأجانب مقارنة مع عام 2006 عندما ذهب معظم الأوروبيين إلى ألمانيا بسياراتهم".

وفي سياق أخر، سيستدعي مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو لاعب الوسط أوين هارغريفز للحلول بدلا من لاعب وسط مانشستر سيتي غاريث باري في نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، بعد إصابة الأخير وابتعاده عن الملاعب لفترة لا تقل عن أربعة أسابيع، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية اليوم السبت.

وأصيب باري الأربعاء الماضي في أربطة كاحله خلال المباراة المصيرية التي خسرها فريقه أمام ضيفه توتنهام في الدوري المحلي، ما سمح للأخير في الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن عودته إلى الملاعب قبل انطلاق كأس العالم غير مؤكدة بعد.
XS
SM
MD
LG