Accessibility links

الصفاء يحتل المركز الثاني في بطولة لبنان والأهلي صيدا يهبط إلى الدرجة الثانية


اقتنص الصفاء المركز الثاني في بطولة لبنان لكرة القدم بعد فوزه في ختام المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة على الشباب الغازية 1- صفر، في حين كان الأهلي صيدا ثاني الهابطين إلى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام العهد البطل 1-3 اليوم الأحد.

وعلى ملعب بلدية برج حمود، انتظر الصفاء حتى منتصف الشوط الثاني كي يتقدم على الغازية العاشر عن طريق مهاجمه العراقي علي صلاح الذي هز شباك النجمة أيضا في المرحلة السابقة.

ورفع الصفاء رصيده إلى 45 نقطة من 22 مباراة بالتساوي مع النجمة الذي تراجع إلى المركز الثالث، وذلك بعد تعادلهما 3-3 ذهابا وخسارة النجمة إيابا صفر-3.

يذكر أن الصفاء كان في المركز الرابع في المرحلة 20، بفارق 6 نقاط عن النجمة الثاني، لكن تعثر الأخير أمام الصفاء صفر-3 والأنصار 2-1، وسقوط الأنصار أمام العهد صفر-1 في المرحلة 20 منح الصفاء مركز الوصافة.

وسقط الأهلي صيدا أمام العهد الذي توج باللقب في المرحلة السابقة 1-3 على ملعب صيدا البلدي. ولم يستغل الأهلي صيدا سقوط الغازية العاشر فرافق الحكمة الأخير إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وسجل للعهد مهاجمه حسين دقيق ولاعب وسطه عباس عطوي "أونيكا" وللأهلي صيدا محمود شحود.

وهذا هو الفوز الـ17 للعهد في 22 مباراة مقابل خمسة تعادلات لينهي موسمه بدون أي يخسر أي مباراة محققا انجازا نادرا، كما انه امتلك أقوى هجوم في الدوري وأقوى دفاع. وتسلم قائد العهد عباس كنعان كأس البطولة في نهاية المباراة من رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر.

وعلى ملعب الصفاء، قلب شباب الساحل تأخره أمام الإصلاح البرج الشمالي صفر-2 وفاز عليه 4-2.

وسجل للخاسر الفلسطيني وسيم عبد الهادي وفادي سلمان، قبل أن يقلص الفارق محمد مرعي ويتألق محمود عيتاني في الشوط الثاني بتسجيله هدفين واختتم محمد حلاوي المهرجان بتسجيله الهدف الأخير.

وعلى ملعب بيروت البلدي، تغلب المبرة على التضامن صور 2-1 ورفع رصيده إلى 29 نقطة بالتساوي مع الراسينغ، لكنه بقي خامسا بعد خسارته ذهابا وتعادله ايابا مع الراسينغ. وسجل هدفي المبرة حسين شحرور ورامي عمار، وسامر حاوي هدف التضامن الوحيد.
XS
SM
MD
LG