Accessibility links

logo-print

ويبر يحرز المركز الأول في سباق اسبانيا لسيارات الفورمولا1


أحرز الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو اليوم الأحد المركز الأول في جائزة اسبانيا الكبرى لسباقات سيارات فورمولا1 على حلبة برشلونة بالمرحلة الخامسة من مسابقة بطولة العالم.

وتقدم ويبر على سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو وزميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتيل، وهو الفوز الأول له هذا الموسم والثالث في مسيرته الاحترافية.

وأكد فريق ريد بول-رينو مجددا أفضليته في التجارب وفي السباق، محرزا فوزه الثاني هذا الموسم بعد سباق ماليزيا الذي احتل فيتل فيه المركز الأول أمام ويبر.

وقطع ويبر مسافة السباق البالغة 307.471 كيلومترا في 1.35.44 ساعة بمعدل سرعة 192.471 كيلومتر في الساعة، متقدما على الونسو مطارده المباشر وبطل العالم عامي 2005 و 2006.

وجاء بطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر رابعا وهي أفضل نتيجة له منذ عودته إلى الحلبات، متقدما على بطل العالم العام الماضي البريطاني غنسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس.

وحل سائق فيراري الثاني البرازيلي فيليبي ماسا سادسا أمام الألماني أدريان سوتيل "فورس اينديا" والبولندي روبرت كوبيتسا "رينو" ثامنا والبرازيلي روبنز باريكيلو تاسعا.

وارتقى ويبر إلى المركز الرابع في الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 53 نقطة بفارق 17 نقطة خلف باتون الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام الونسو الثاني و10 نقاط أمام فيتيل الثالث.

XS
SM
MD
LG