Accessibility links

السفير الأميركي في أفغانستان ينفي أن يكون هناك خلاف مع الحكومة الإفغانية


نفى السفير الأميركي في أفغانستان كارل ايكنبيري في مؤتمر صحافي عقد في البيت الأبيض أن يكون هناك أي خلاف مع الحكومة الأفغانية مؤكدا أن الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية لم تكونا يوما موحدتين في الرؤية أكثر مما هما عليه اليوم على الرغم من مظاهر الخلاف الأخيرة، وقال:

"أعلم أن إدارتنا الحالية تدعم دعما كاملا جهود الرئيس كرزاي الحالية لتحقيق الكثير من التحسين. ولا يزال يوجد الكثير لفعله."

وسئل ايكنبيري عن مقدار ثقته بإمكان تحقيق الأهداف المرسومة ؟ فقال:

" لدي تفاؤل حذر في اننا نحرز تقدما الآن في مجموعة أساسية من الجهود المشتركة التي نبذلها في أفغانستان"

وأشار ايكنبيري إلى النجاحات العسكرية التي أحرزتها القوات الأميركية والأفغانية والنجاحات في الجهد المشترك مع الحكومة الأفغانية لزيادة قدرتها وخضوعها للمحاسبة. كما لفت إلى النجاحات المحققة على الصعيد الاقتصادي.

ورافق السفير ايكنبيري الرئيس الأفغاني حامد كرزاي الذي وصل إلى واشنطن الاثنين في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث بإسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي أن جولة محادثات ستجري الثلاثاء بين عدد من المسؤولين الأميركيين ونظرائهم الأفغان لمناقشة سلسلة من القضايا المتصلة بالوضع في أفغانستان، وأضاف كراولي في مؤتمره الصحفي اليومي:

" نتشاور بشكل وثيق مع الحكومة الأفغانية ومع شركائنا الدوليين حول كيفية تطبيق إستراتيجية الرئيس أوباما في أفغانستان، وكذلك في شأن الخطة البناّءة التي عرضها الرئيس كرزاي في خطابه الثاني أمام مؤتمر لندن."
XS
SM
MD
LG