Accessibility links

آشتون تتوقع فرض عقوبات على إيران خلال أسابيع قليلة قادمة


قالت منسقة الشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الإثنين إنها تتوقع فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب أزمة برنامجها النووي خلال أسابيع قليلة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقالت آشتون للصحافيين عقب اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية "لا زلنا نشعر بالقلق الكبير من البرنامج النووي الإيراني ووضع حقوق الإنسان في إيران" مشيرة إلى أنها أطلعت أعضاء هذا المجلس على نتائج محادثاتها التي أجرتها في نيويورك الأسبوع الماضي حول إيران.

وذكرت المسؤولة الأوروبية "نحن ندعم الجهود الجارية في أروقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات على إيران وسيتم عرض مشروع قرار بهذا الشأن بأسرع وقت ممكن".

وعند سؤالها عن موعد فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي ردت قائلة "أنا لا أتوقع أن يتم الأمر هذا الأسبوع، ولكن ما فهمته من خلال المناقشات التي جرت في نيويورك مع الجهات التي تشرف على الملف النووي الإيراني أن يتم عرض مشروع قرار حول فرض عقوبات على إيران خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وتابعت قائلة "أنا أتوقع من هذه المحادثات والمناقشات أن يتم هذا الأمر خلال الاربعة إلى الستة أسابيع المقبلة ولكنني لا أستطيع تأكيد هذا الأمر في هذه المرحلة".

إلا أن المسؤولة الأوروبية شددت على أن الاتحاد الأوروبي يريد إبقاء باب المفاوضات مفتوحا مع إيران معربة عن أملها في أن تكون إيران مستعدة لهذا الأمر، كما أبدت آشتون الاثنين استعدادها للتفاوض مباشرة مع إيران حول برنامجها النووي .
XS
SM
MD
LG