Accessibility links

logo-print

إيران تقول إن طائرة استطلاع أميركية حاولت الاقتراب من مناورات بحرية لها


قال القائد العام للجيش الإيراني عطاء الله صالحي إن طائرة استطلاع أميركية حاولت الاقتراب من منطقة مناورات بحرية إيرانية ولكنها تلقت تحذيرا ومطالبة بالمغادرة من الجيش الإيراني، حسبما قالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء اليوم الثلاثاء.

وتابعت الوكالة أن الحادث وقع أمس الاثنين، خلال المناورات التي أطلقتها البحرية الإيرانية الأسبوع الماضي وتستمر ثمانية أيام في منطقتي الخليج وخليج عمان.

ونقلت الوكالة عن صالحي قوله إن "يوم أمس شهد اقتراب طائرة استطلاع أميركية من منطقة إجراء المناورات لكنها فرت عائدة من حيث أتت بعد تحذير مشدد من قبل الدفاعات التابعة للقوة البحرية"، على حد قوله.

وأضافت الوكالة أن صالحي كان يتحدث للصحافيين في الوقت الذي أجرى فيه الجيش تجربة لإطلاق صاروخين أرض جو في خليج عمان.

وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قد ذكر الأسبوع الماضي أن إيران تتحدى البحرية الأميركية المتمركزة في الشرق الأوسط بمجموعة من الأسلحة الدفاعية والهجومية.

وتزامنت أحدث مناورات تقوم بها إيران مع تصاعد التوتر بين الجمهورية الإسلامية والغرب الذي يقول إن أنشطة طهران النووية تهدف إلى إنتاج قنابل بينما تنفي طهران ذلك. وتدفع الولايات المتحدة من أجل جولة رابعة من عقوبات تفرضها الأمم المتحدة على طهران بسبب رفضها وقف أنشطة نووية حساسة تنفيذا لطلب مجلس الأمن الدولي.
XS
SM
MD
LG