Accessibility links

logo-print

ليبي يستدعي 30 لاعبا للدفاع عن لقب إيطاليا ويستثني توتي وبالوتيلي


كشف الاتحاد الايطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن التشكيلة الأولية لأبطال العالم المشاركين في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقامة في الفترة بين 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز القادمين.

وتضمنت التشكيلة 30 لاعبا، بينهم تسعة من يوفنتوس رغم الأداء المخيب الذي يقدمه فريق "السيدة العجوز" هذا الموسم وفقدانه الأمل حتى في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الأول، قبل الخروج من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وتوديعه لمسابقة الكأس المحلية أيضا.

واستدعي المدرب مارتشيلو ليبي لاعب وسط روما دانييلي دي روسي إلى التشكيلة بعدما كان خارج لائحة ال29 لاعبا التي أعلنها المدرب في الأسبوع الماضي لمعسكر تدريبي لمدة 48 ساعة.

وكما كان متوقعا، غاب قائد روما فرانشيسكو توتي عن التشكيلة، ومهاجما سمبدوريا انطونيو كاسانو وباليرمو فابريتسيو ميكولي رغم أدائهما الجيد مؤخرا، وذلك بدعوى أنهما لا يدخلان ضمن خطط المدرب ليبي، شأنهما في ذلك شأن مهاجم انتر ميلان ماريو بالوتيلي (19 عاما) الذي يرى ليبي بأنه لم يبلغ مرحلة النضج.

وسيعلن ليبي التشكيلة النهائية في 18 مايو/أيار الحالي بالإضافة إلى أربعة لاعبين احتياطيين.

وتبدأ ايطاليا حملة الدفاع عن لقبها في المونديال ضمن المجموعة السادسة بمواجهة البارغواي في 14 يونيو/حزيران في كيب تاون ثم نيوزيلندا في 20 منه في نيلسبرويت وسلوفاكيا في 24 منه في جوهانسبرغ.

وتخوض ايطاليا مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثالث من يونيو/حزيران في بروكسل وسويسرا في الخامس من الشهر ذاته في جنيف، قبل أن يتوجه أبطال العالم إلى جنوب أفريقيا في الثامن من ذلك الشهر.

واللاعبون المختارون هم :

لحراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورغان دي سانكتيس (نابولي) وفيديريكو ماركيتي (كالياري) وسالفاتوري سيريغو (باليرمو).

لخط الدفاع: سالفاتوري بوكيتي ودومينيكو كريشيتو (جنوى) وليوناردو بونوتشي (باري) وفابيو كانافارو وجورجو كيليني وفابيو غروسو ونيكولا ليغروتالي (يوفنتوس) وماتيا كاساني (باليرمو) وكريستيان ماجيو (نابولي) وجانلوكا زامبروتا (ميلان).

لخط الوسط: ماورو كامورانيزي وانطونيو كاندريفا وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس(واندريا كوسو (كالياري) وجنارو غاتوزو واندريا بيرلو (ميلان) وريكاردو مونتوليفو )فيورنتينا) وانجلو بالومبو (سمبدوريا) وسيموني بيبي (اودينيزي) ودانييلي دي روسي (روما).

لخط الهجوم: ماركو بورييللو (ميلان) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والبرتو جيلاردينو (فيورنتينا) و فينشنزو ياكوينتا (يوفنتوس) وجانباولو باتزيني (سمبدوريا( وفابيو كوالياريلا (نابولي) وجوسيبي روسي (فياريال الاسباني).

XS
SM
MD
LG