Accessibility links

logo-print

السعودية تشارك بمنتخبها الأولمبي في كأس الخليج وتزيد عدد أندية الدوري


قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركة المنتخب الاولمبي للاعبين أقل من 23 عاما في كأس الخليج (خليجي 20) المقررة في اليمن أواخر العام الجاري بدلا من المنتخب الأول.

وسيمثل قرار السعودية لطمة قوية لكأس لخليج التي تقام من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى السادس من ديسمبر/ كانون الأول في ظل تقارير صحفية مؤخرا تحدثت عن احتمال تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب ارتباطات المنتخبات الخليجية على المستوى القاري وتأخر العمل في الاستادات والبنية التحتية في اليمن عن الجدول المحدد.

وترغب السعودية في الاستعداد بشكل قوي لنهائيات كأس أسيا التي تستضيفها قطر في يناير/كانون الثاني عام 2011 بعد إخفاقها في التأهل لكأس العالم بجنوب أفريقيا بالإضافة إلى تزامن موعد خليجي 20 مع انطلاق دورة الألعاب الأسيوية في السابع من ديسمبر/كانون الأول في الصين.

كما قرر الاتحاد السعودي إلغاء مشاركة الأندية السعودية في بطولة أندية الخليج للأندية الأبطال احتجاجا فيما يبدو على أحداث شغب شهدتها المباراة التي استضاف فيها الوصل الإماراتي النصر ممثل السعودية في جولة الإياب للدور قبل النهائي يوم 30 مارس/آذار الماضي.

وأسفرت المواجهة عن تأهل الوصل للدور النهائي حيث تغلب على قطر القطري ليحرز اللقب.

وضمن ناديا الرائد ونجران الاستمرار في دوري المحترفين السعودي الموسم المقبل بعدما قرر الاتحاد زيادة عدد أندية المسابقة إلى 14 فريقا بدلا من 12.

واحتل الرائد ونجران المركزين الأخيرين في جدول ترتيب دوري المحترفين لكنهما سيبقيان بين الكبار في الموسم المقبل وسينضم إليهما الفيصلي والتعاون اللذان صعدا من دوري الدرجة الأولى.

وأعلن الاتحاد السعودي أيضا زيادة عدد فرق دوري الدرجة الأولى إلى 16 فريقا بدلا من 14 كما قرر زيادة عدد أندية الدرجة الثانية إلى 20 ناديا.

XS
SM
MD
LG