Accessibility links

كينغ وكاراغر ضمن التشكيلة الأولية لانكلترا رغم إصابة الأول واعتزال الثاني


كشف مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم الايطالي فابيو كابيللو عن التشكيلة الأولية لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 وتضمنت اسمي مدافعي توتنهام ليدلي كينغ وليفربول جايمي كاراغر.

وقرر كابيللو المخاطرة باستدعاء كينغ رغم معاناته من إصابة في ركبته، فيما اقنع كاراغر بالعودة عن اعتزاله الدولي ليكون ضمن التشكيلة الأولية التي تألفت من 30 لاعبا.

وضمت التشكيلة أيضا لاعب وسط وست هام سكوت باركر الذي قدم مستوى جيدا مع فريقه اللندني لكن اسمه لم يكن مطروحا على الإطلاق ليكون من اللاعبين الذين سيختارهم كابيللو، خلافا للاعب وسط مانشستر يونايتد اوين هارغريفز، إلا أن الأخير استبعد عن الفريق الانكليزي بعدما كان مرشحا للسفر إلى جنوب أفريقيا خصوصا في ظل إصابة لاعب وسط مانشستر سيتي غاريث باري.

وشملت التشكيلة اسم باري رغم الإصابة، وزميله في مانشستر سيتي ادم جونسون الذي استدعي إلى المنتخب للمرة الأولى كما الحال بالنسبة لمدافع توتنهام مايكل داوسون، ولاعب وسط تشيلسي جو كول الذي غاب عن المنتخب منذ شهر سبتمبر/أيلول عام 2008.

أما بالنسبة لكينغ وكاراغر فهما لم يشاركا في أي مباراة مع المنتخب تحت إشراف كابيللو، رغم أن الأول استدعي إلى مباراتي سلوفاكيا وأوكرانيا العام الماضي لكنه انسحب من التشكيلة بسبب الإصابة.

وكان كاراغر اعتزل اللعب دوليا عام 2007 بسبب مشاكله مع مدربي المنتخب السابقين السويدي زفن غوران اريكسون وستيف ماكلارين.

ويسعى كابيللو إلى تعزيز خياراته الدفاعية في ظل مشاكل اللياقة البدنية التي يعاني منها ريو فرديناند وجون تيري وويس براون، وغياب جوليون ليسكوت بسبب الإصابة.

واستبعد كابيللو في تشكيلته الأولية ستة لاعبين كانوا مرشحين للانضمام إلى المنتخب وهم ظهير أيمن مانشستر يونايتد المخضرم غاري نيفيل وثلاثي استون فيلا ستيوارت داونينغ وغابرييل اغبونلاهور واشلي يونغ ومهاجما وست هام كارلتون كول وفولهام بوبي زامورا.

في المقابل، استعان كابيللو بهداف سندرلاند دارن بنت الذي سجل 25 هدفا لفريقه هذا الموسم، وسيكون من بين خمسة مهاجمين في التشكيلة إلى جانب بيتر كراوتش وجيرماين ديفو وايميل هيسكي وواين روني.

ويعلن كابيللو عن تشكيلته للنهائيات في الأول من يونيو/حزيران المقبل بعد أن يخوض المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة معسكرا تدريبيا في النمسا ويلعب خلاله مباراتين وديتين ضد المكسيك واليابان.

يذكر أن انكلترا وقعت في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة وسلوفينيا والجزائر.

واللاعبون المختارون هم:

لحراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وديفيد جيمس (بورتسموث) وروبرت غرين (وست هام).

لخط الدفاع: ليتون باينز (ايفرتون) وجيمي كاراغر (ليفربول) واشلي كول (تشيلسي) ومايكل داوسون (توتنهام) وريو فرديناند (مانشستر يونايتد) وغلين جونسون (ليفربول) وليدلي كينغ (توتنهام) وجون تيري (تشيلسي) وماتيو ابسون (وست هام) وستيفن وارنوك (استون فيلا).

لخط الوسط: غاريث باري (مانشستر سيتي) ومايكل كاريك (مانشستر يونايتد) وجو كول (تشيلسي) وستيفن جيرارد (ليفربول) وتوم هادلستون (توتنهام) وآدم جونسون (مانشستر سيتي) وفرانك لامبارد (تشيلسي) وارون لينون (توتنهام) وجيمس ميلنر (استون فيلا) وسكوت باركر (وست هام) وثيو والكوت (ارسنال) وشون رايت فيليبس (مانشستر سيتي).

لخط الهجوم: دارين بنت (سندرلاند) وبيتر كراوتش (توتنهام) وجيرماين ديفو (توتنهام)واميل هيسكي (استون فيلا) وواين روني (مانشستر يونايتد).

XS
SM
MD
LG