Accessibility links

logo-print

اللجنة الأولمبية توقع بروتوكولا للتعاون مع نظيرتها الروسية


شهد مقر اللجنة الاولمبية العراقية في بغداد صباح الثلاثاء توقيع بروتوكول التعاون الرياضي بين اللجنتين الأولمبيتين العراقية والروسية حيث شمل 13 فقرة تضمن للعراق الحصول على دعم روسي في مجالات متعددة.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي في كلمة مختصرة لوسائل الاعلام استهل بها حفل التوقيع إن الرياضة المحلية بحاجة ماسة للإستفادة من خبرات الدول المتقدمة وإقامة المعسكرات التدريبية واستقدام مدربين روس للعمل في بغداد.

وأعرب مدير قسم الاستثمار في اللجنة الأولمبية الروسية جمال بادييف عن ارتياحه للأجواء الايجابية التي حفل به لقاؤه مع المسؤولين في اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، مؤكدا أن حضوره إلى بغداد يهدف لمساعدة الرياضة العراقية في تجاوز الوضع الصعب الذي تعيشه.

وكان وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر قد نقل للجانب الروسي أثناء لقاء جمعه بوفد اللجنتين العراقية رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرة الشركات الروسية لإقامة مشاريع رياضية في وقت وجه فيه الوفد الروسي الدعوة للوزير ورئيس اللجنة الأولمبية العراقية لزيارة موسكو ومواصلة التباحث في مختلف القضايا التي تخدم البلدين في المجال الرياضي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG