Accessibility links

الملكة اليزابيث الثانية تعين ديفيد كاميرون رئيسا جديدا للوزراء في بريطانيا


عينت الملكة اليزابيث الثانية زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون رئيسا جديدا للوزراء الثلاثاء عقب استقالة غوردن براون بعد خمسة أيام من الانتخابات التي أسفرت عن برلمان معلق.

وقد أصدر قصر بكنغهام بيانا جاء فيه أن الملكة طلبت من كاميرون تشكيل حكومة جديدة. وقال البيان إن كاميرون "قبل عرض جلالة الملكة بتعيينه رئيسا للوزراء".

الرئيس أوباما يتصل بكاميرون

هذا وقد اتصل الرئيس باراك أوباما هاتفيا الثلاثاء برئيس الحكومة البريطانية الجديد ديفيد كاميرون من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، حسب ما أفاد مصور لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقد دعي المصورون المعتمدون في البيت الأبيض مساء الثلاثاء لالتقاط صور للرئيس وهو يتصل بكاميرون بعد دقائق على تعيين الملكة اليزابيث الثانية رئيس حزب المحافظين خلفا للعمالي غوردون براون على رأس الحكومة البريطانية.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الرئيس باراك اوباما دعا رئيس الوزراء البريطاني الجديد ديفيد كاميرون إلى زيارة الولايات المتحدة في يوليو/تموز المقبل.

وقال المتحدث عقب تعيين كاميرون رئيسا للوزراء إن اوباما "دعا رئيس الوزراء إلى زيارة الولايات المتحدة في يوليو/تموز وقال إنه يتطلع إلى رؤيته في يونيو/حزيران في اجتماعي مجموعة الثماني ومجموعة العشرين".

XS
SM
MD
LG