Accessibility links

الشباب السعودي والغرافة القطري يتأهلان إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


تأهل الشباب السعودي والغرافة القطري إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز على الاستقلال الإيراني 3-2 وباختاكور الاوزبكستاني 1-صفر على التوالي الثلاثاء ضمن منافسات الدور الثاني.

وعلى استاد الملك فهد الدولي بالرياض، تمكن الشباب من التغلب على ضيفه الاستقلال الإيراني 3-2 في افتتاح منافسات الدور الثاني.
سجل فيصل السلطان (21) والليبي طارق التايب (47) ووليد الجيزاني (88) أهداف الشباب، وسياوش اكبربور (23 من ركلة جزاء) وحسين كاظمي (30) هدفي الاستقلال.

بدأ الشباب المباراة بقوة وكانت له المبادرة في الهجوم ومع توالي الهجوم تمكن اللاعب فيصل السلطان من تسجيل هدف التقدم لفريقه عندما تلقى تمريرة متقنة من طارق التايب فتقدم وصوب كرة في المرمى (21).
لم تدم فرحة الشبابيين بهذا الهدف سوى ثوان معدودة عندما شن الفريق الإيراني هجمة مرتدة فتهيأت الكرة أمام فرهاد مجيدي الذي تعرض لعرقلة صريحة من زيد المولد فنال ركلة جزاء تقدم لها أكبربور مسددا الكرة على يسار وليد عبد الله (23).
أصاب الهدف دفاع الشباب بالارتباك وتمكن حسين كاظمي الذي تلقى تمريرة فرهاد مجيدي وتقدم ولعبها من بين أقدام وليد عبد الله مسجلا الهدف الثاني (30).

مع بداية الشوط الثاني تمكن الشباب من تعديل النتيجة عندما تسلم طارق التايب كرة داخل منطقة الجزاء فتجاوز أكثر من لاعب ثم سدد كرة مرت من أمام المدافعين والحارس (47).
وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين ارتقى وليد الجيزاني إلى كرة من الجهة اليمنى مررها له عبده عطيف فوضعها في المرمى مسجلا الهدف الثالث للشباب ليحجز مقعده في ربع نهائي البطولة.

الغرافة القطري لربع النهائي

وفي المباراة الثانية، تغلب الغرافة القطري على ضيفه باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر في الدوحة ضمن منافسات الدور ذاته.
وسجل البرازيلي كليمرسون هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

هذا ويستضيف الهلال السعودي على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض بونيودكور الأوزبكي اليوم الأربعاء في الدور الثاني من دوري أبطال اسيا لكرة القدم.
XS
SM
MD
LG