Accessibility links

قصف مدفعي وتوغل إسرائيلي محدود في شرقي غزة وخان يونس


قصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم الأربعاء منطقة شرق حي الشجاعية الواقعة إلى الشرق من مدينة غزة بعدد من القذائف، كما توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود في محورين مختلفين من بلدة القرارة شمال شرق خان يونس وشرقي مدينة غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن خمس جرافات ترافقها أربع دبابات توغلت لمسافة 150 مترا على أطراف بلدة القرارة انطلاقا من موقع "كيسوفيم" العسكري وشرعت في أعمال تمشيط وتجريف للأراضي الزراعية فيها.

وأضافت المصادر أن ثماني جرافات وأربع آليات إسرائيلية أخرى توغلت بشكل متزامن شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف لم يسفر عن وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن عدة آليات برفقة جرافتين عسكريتين توغلت لعشرات الأمتار في أراض زراعية قرب الحدود شرق منطقة الشجاعية، وقامت بأعمال تجريف في المنطقة.

وأوضح الشهود انه سمع صوت إطلاق نار من قبل الجنود الإسرائيليين بعد إطلاق مقاتلين فلسطينيين قذيفة باتجاه الآليات العسكرية.

وقالوا إن دوي عدة انفجارات قد سمع في منطقة شرق الشجاعية إثر قيام القوات الإسرائيلية المتوغلة بإطلاق القذائف باتجاه المناطق الشرقية لحي الشجاعية، مشيرين إلى أن الآليات الإسرائيلية قامت بعمليات تجريف للأراضي الزراعية في المكان.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها أنها "أطلقت قذيفة من نوع R.P.G باتجاه الآليات المتوغلة شرقي حي الشجاعية".

وقالت السرايا إن "وحدة الدروع التابعة لسرايا القدس تمكنت من استهداف إحدى الآليات العسكرية المتوغلة إلى جانب عدد من الآليات شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة".

مقتل صياد فلسطيني

من جهة أخرى، أفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون أن صيادا فلسطينيا قتل اليوم الأربعاء في حادث تصادم مع زورق مصري خلال مطاردة قاربه في المياه المصرية جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاستقبال والطوارئ في وزارة الصحة إن الصياد محمد البردويل "وصل إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جثة هامدة اثر إصابته في الرأس خلال حادث تصادم".

وأشار مصدر طبي في المستشفى إلى انه يجري التحقق طبيا من سبب الوفاة.

وأوضح شهود عيان أن قوة من البحرية المصرية كانت تطارد القارب الذي دخل المياه المصرية عندما وقع تصادم بين زورق القوة المصرية وقارب الصيد الذي كان على متنه البردويل مما أدى إلى إصابته بشكل خطر وإصابة صيادين آخرين برضوض احدهما ابنه احمد البالغ من العمر 19 عاما.
XS
SM
MD
LG