Accessibility links

logo-print

تبادل ثقافي عربي اسباني في مهرجان القاهرة لسينما المرأة


ينطلق الأسبوع المقبل مهرجان القاهرة لسينما المرأة العربية واللاتينية في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة 17 فيلما روائيا وتسجيليا لسينمائيات من العالم العربي وأميركا اللاتينية واسبانيا.

وأعلن صندوق التنمية الثقافية منظم المهرجان في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، أن مهرجان القاهرة الثالث لسينما المرأة العربية واللاتينية سيفتتح الاثنين القادم بالفيلم التسجيلي الاسباني "سباحة" الذي أخرجته كارلا سوبيرانا.

أما بقية العروض فتمثل كلا من مصر وفلسطين والأردن والسودان وتونس ولبنان وسوريا وتشيلي واسبانيا والمكسيك والأرجنتين وكوبا.

وأضاف البيان أن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة يستمر خمسة أيام وسوف تترجم الأفلام الاسبانية إلى العربية كما تترجم الأفلام العربية إلى الاسبانية، وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تحقيق "تبادل ثقافي بين عالمين مختلفين من خلال لغة واحدة هي اللغة السينمائية وذلك باستخدام أشكال متنوعة للتعبير باختلاف الواقع الذي تعيش فيه تلك السينمائيات".

ومن عروض المهرجان الفيلم التسجيلي الاسباني "هي الحرب" من إخراج ماريا برافو، والفيلم التسجيلي التشيلي "أبناء بينوشيه" من إخراج باولا رودريغز، والفيلم التسجيلي السوري "ايه، لا تنسي الكمون" إخراج هالة العبد الله والفيلم اللبناني التسجيلي "زهرة الليمون" من إخراج باميلا غنيمة والفيلم التسجيلي اللبناني الأردني "رحلة المكان" لندا دوماني والفيلم التسجيلي "أبناء لينين" من إخراج التونسية نادية الفاني والفيلمان التسجيليان الفلسطينيان "زمن الأخبار" و"سم أقل" وكلاهما من عزة الحسن.

XS
SM
MD
LG