Accessibility links

logo-print

الكويت حامل اللقب يفشل في بلوغ ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم


فشل الكويت الكويتي في تخطي دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بخسارته أمام ضيفه الاتحاد السوري 4-5 بركلات الترجيح اثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الأربعاء على إستاد الكويت.

وبذلك أفق الكويت في اللحاق بمواطنيه كاظمة والقادسية إلى الدور ربع النهائي، فيما لحق الاتحاد بمواطنه الكرامة إلى ربع النهائي.

لم يستطع الكويت المحافظة على تقدمه في الشوط الأول بهدف عبر مهاجمه البرازيلي كاريكا الذي استغل تمريرة متقنة من بشار عبدالله من منتصف الملعب فانفرد بحارس مرمى الاتحاد خالد عثمان ووضعها بسهولة في الزاوية اليمنى (16).
خلت المباراة بعد ذلك من أي فرصة على المرميين وسط تراجع لاعبي الكويت والاتحاد على حد سواء.

وفي الشوط الثاني، ظهر الاتحاد بشكل جيد مهددا مرمى مصعب الكندري بأكثر من كرة، ثم نجح مجد حمصي في إدراك التعادل للاتحاد من كرة رأسية بعد عرضية شحرور لم يجد صعوبة في إيداعها شباك الكندري وسط سوء رقابة من دفاع الكويت (72).
واستمر السجال بين الفريقين إلى نهاية الوقت الأصلي فاحتكما إلى الوقت الإضافي ثم إلى ركلات الترجيح التي حسمها الاتحاد 5-4 وعبر من خلالها إلى ربع النهائي.
وفي حين نجح لاعبو الاتحاد في جميع ركلاتهم، أهدر لاعب الكويت جراح العتيقي الركلة الترجيحية الثالثة لفريقه.

وكان القادسية الكويتي قد تأهل في وقت سابق الأربعاء إلى الدور ربع النهائي بفوزه على تشرشل براذرز الهندي 2-1 على إستاد محمد الحمد ضمن منافسات الدور الثاني.
XS
SM
MD
LG