Accessibility links

أتليتكو مدريد يتوج بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم


توج فريق أتليتكو مدريد الأسباني بلقب بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بعد أن انتزع فوزا دراميا من فولهام الإنكليزي 2-1 بعد التمديد الأربعاء على ملعب "ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا" الخاص بهامبورغ الألماني.

ويدين اتلتيكو بلقبه إلى الاوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 32 و116، فيما كان هدف فولهام من نصيب الويلزي سايمون ديفيس سجله في الدقيقة 37.

كان اتلتيكو مدريد الأخطر في بداية اللقاء وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عبر فورلان، وحصل الفريق الاسباني على فرصة ثانية بعد 5 دقائق من ركلة حرة نفذها خوسيه انتونيو رييس لكن شفارتزر تدخل وانقذ فريقه.
وجاء رد فولهام بتسديدة رائعة من ديفيس الذي اطلق كرة "طائرة" من خارج المنطقة لكن الحارس دافيد دي غيا كان في المكان المناسب ليحرم الفريق اللندني من التقدم (20).
وغابت بعدها الفرص حتى الدقيقة 32 عندما نجح اتلتيكو من افتتاح التسجيل عبر فورلان. وجاء رد الفريق الانكليزي سريعا اذ ادرك التعادل في الدقيقة 37 عبر ديفيس.

وغابت الفرص الحقيقية عن بداية الشوط الثاني حتى الدقيقة 60 لتشهد الفرصة الاولى وجاءت من تسديدة صاروخية بعيدة لديفيس أتقذها دي غيا تدخل ببراعة وحرم الويلزي من هدفه الثاني، ثم اتبعها الايرلندي داميان داف بتسديدة بعيدة اخرى مرت قريبة جدا من القائم الايسر (68).
ثم غابت مجددا الفرص الخطيرة عن المرميين مع افضلية ميدانية لاتلتيكو مدريد، فاحتكم الطرفان الى الوقت الإضافي.
لم يتمكن أي الفريقين من التسجيل خلال الشوط الأول، وفي الشوط الاضافي الثاني ضرب فورلان وسجل هدفا رائعا بكعب قدمه بعد تمريرة عرضية متقنة من اغويرو (116)، ليمنح فريقه لقبه الاول في جميع المسابقات منذ ان توج عام 1996 بثنائية الدوري والكأس المحليين.

وأمام 18 ألف مشجع ، حضروا من أسبانيا لهامبورج ، رفع القائد أنطونيو لوبيز كأس البطولة ، الذي تسلمه من الفرنسي ميشيل بلاتييني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
XS
SM
MD
LG