Accessibility links

الهلال يفوز على بونيودكور ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


أكمل الهلال السعودي عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني 3-صفر الأربعاء على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام منافسات الدور الثاني.
وسجل ماجد المرشدي (9) والسويدي فيلهلمسون (56) والبرازيلي تياغو نيفيز (61) الأهداف.

افتتح الهلال التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة حين ارتقى ماجد المرشدي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى ووضعها بإتقان على يمين الحارس.
وأهدر المهاجم ياسر القحطاني فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة (12). وأفلت مرمى بونيودكور من هدف آخر عبر القحطاني بعد ثلاث دقائق، وعاند الحظ القحطاني مرة ثالثة حين ارتمى الحارس الأوزبكي لالتقاط كرته (20).

هبط المستوى لدقائق انعدمت فيها الفرص الخطرة على المرميين، إلا من فرصة سولييف الذي تلقى كرة من البرازيلي ريفالدو فسددها باتجاه الزاوية اليمنى كان لها الحارس المخضرم محمد الدعيع بالمرصاد.
وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق بعد دقيقة واحدة أيضا اثر كرة من اسماعيلوف وحولها إلى ركنية، ثم أرسل جباروف كرة قوية مرت قريبة جدا من القائم الأيمن للدعيع (36).

وفي الشوط الثاني كانت الانتفاضة للهلال من خلال تقديم مستوى أفضل من الشوط الأول وكانت نتيجة التفوق في المستوى هدفين عن طريق المتألق السويدي كريستيان فيلهامسون وذلك في الدقيقة 56 من الشوط الثاني.
وأكد البرازيلي تياغو نيفيز تأهل الهلال إلى ربع النهائي في الدقيقة 61 حين تلقى كرة رائعة من فيلهلمسون اثر هجمة مرتدة وضعها في المرمى مسجلا الهدف الثالث.

حاول بونيودكور تسجيل هدف الشرف في الدقائق المتبقية لكن هجماته لم تصل إلى النهايات المرجوة خصوصا أن دفاع الهلال بقي متيقظا.

وانضم الهلال في دور الثمانية إلى مواطنه الشباب السعودي والغرافة القطري وذوب آهان الإيراني وأربعة فرق كورية جنوبية هي بوهانغ ستيلرز حامل اللقب وسيونغنام ايلهوا وسوون بلويينغز وشونبوك موتورز.

هذا ويقام الدور ربع النهائي في سبتمبر/أيلول المقبل، في حين أن المباراة النهائية محددة في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في طوكيو.
XS
SM
MD
LG