Accessibility links

logo-print

المالكي يبحث مع المسؤولين عن الأمن الاعتداءات التي تعرضت لها مناطق مختلفة من العراق


بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس مع قيادات المؤسسات الأمنية العراقية وغرف العمليات في الوزارات المشرفة على الملف الأمني في البلاد بالإضافة إلى قيادات عليا من الجيش الأميركي تداعيات الاعتداءات التي استهدفت مناطق متفرقة في البلاد، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا."

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في تصريح صحافي إن المالكي أوعز بضرورة مراجعة الخطط الأمنية بشكل شامل في ضوء الخروقات الأمنية الأخيرة، مشددا على أهمية تفعيل الجانب الاستخباراتي والتواصل مع المواطنين من أجل سرعة الوصول إلى المجموعات المسلحة وإبطال مخططاتها.

وكشف عطا عن اعتقال عدد من منفذي الهجمات ضد نقاط التفتيش في بغداد الاثنين الماضي وقال إن القوات الأمنية تمكنت من جرح أحد المهاجمين.

وأكد عطا أن المالكي قرر إجراء مراجعة شاملة للخطط الأمنية الحالية ومحاسبة المسؤولين الأمنيين المقصرين في أعقاب التفجيرات التي ضربت العراق من شماله إلى جنوبه خلال اليومين الماضيين وأوقعت أكثر من 109 قتلى ونحو 300 جريح.

وقال عطا إن المالكي وجه القادة الأمنيين إلى استكمال العمليات الجارية حاليا لتحليل طبيعة التفجيرات وكشف الأساليب التي اتبعها المسلحون وحجز المركبات ذات الزجاج المظلل وتلك التي لا تحمل لوحات تسجيل.

وتوقع اللواء عطا معاودة تنظيم القاعدة تنفيذ هجماته خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الأوضاع السياسية التي تخيم عليها الخلافات انعكست على الجانب الأمني.
XS
SM
MD
LG