Accessibility links

logo-print

جنوب أفريقيا تكمل استعداداتها لاستضافة كأس العالم وتبيع تذاكر المباريات بالكامل


أعلنت سلطات جنوب أفريقيا أن استادات مباريات كأس العالم لكرة القدم العشرة أصبحت جاهزة وأن التذاكر بيعت بالكامل قبل حوالي شهر من بدء المباريات.

ويجري الآن عرض الكأس التي سيحصل عليها الفريق الفائز في جولة في أنحاء البلاد، وسط اهتمام شعبي.

يذكر انه جرى بناء خمسة استادات جديدة وترميم خمسة أخرى، ولكن عدد الأجانب الذين سيشاهدون المباريات سيكون أقل من المتوقع بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، حيث يتوقع حضور حوالي ثلاثين ألف أجنبي لمشاهدة المباريات.

من ناحية أخرى، ناشد جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا يوم الأربعاء سائقي سيارات الأجرة الغاضبين والعمال المضربين تنحية شكواهم جانبا وعدم إفساد نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال زوما في مقابلة مع تلفزيون جنوب أفريقيا إن القتال أثناء استضافة الزوار ليس من عادات وتقاليد مواطني بلاده. وقال زوما حين سئل حول سلسلة من الإضرابات قبل شهر واحد من انطلاق النهائيات التي تعد أكثر المسابقات التي تتمتع بمشاهدة جماهيرية في العالم "انها ثقافتنا فنحن دائما نحترم وجود الزائرين وحين يرحلون نقول حسنا دعونا نعود للمسألة."

وسيضرب عمال في قطاع نقل تابع للدولة لليوم الرابع يوم الخميس وهو ما سيتسبب في تجميد نشاط الموانئ والسكك الحديدية للمطالبة برفع الاجور بينما يرغب مشغلو خدمة حافلات الاجرة في التخلي عن نظام جديد للحافلات أقر قبل منافسات كأس العالم التي تستمر لشهر كامل.

XS
SM
MD
LG