Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في اعتداءات في مناطق متفرقة من العراق


قالت الشرطة إن انتحاريا فجر سيارة ملغومة في قافلة للقوات الأميركية جنوب مدينة الموصل اليوم الخميس، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بينهم أحد أفراد الشرطة بجروح، فيما لم يرد تعليق من القوات الأميركية على الحادث بعد.

وفي جنوبي الموصل، أدى انفجار عبوة لاصقة وضعت على سيارة أحد ضباط الشرطة إلى إصابة ستة أشخاص بجراح بينهم الضابط المستهدف، وفقا لمصادر في الشرطة.

وأدى انفجار عبوة ناسفة وضعت على جانب الطريق في بغداد اليوم الخميس، إلى إصابة سبعة أشخاص بجراح بينهم خمسة من عناصر الشرطة.

وفي المحمودية إلى الجنوب من العاصمة، قتل جنديان وأصيب سبعة آخرون بجراح أثناء محاولة إبطال مفعول عبوة ناسفة.

وفي كركوك، استهدفت عبوة ناسفة أحد زعماء التركمان في المدينة، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد حمايته، في حين أصيب جنديان عراقيان بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب غربي المدينة.

إلى ذلك ألقت قوة مشتركة من الشرطة والجيش القبض على ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من المطلوبين في عملية دهم وتفتيش قامت بها فجر اليوم الخميس في قرى حوائج العليا وحوائج السفلى وتل الذهب والشجرة، التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي المدينة.

وكانت القوات الأمنية قد أعلنت أمس الأربعاء أنها ألقت القبض على شخص مطلوب قالت إنه ينتمي إلى جماعة ما يسمى بالنقشبندية، في عملية أمنية نفذتها في قرية الخاتونية التابعة لناحية الرياض جنوب غربي كركوك.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG