Accessibility links

وزارة الكهرباء تعلن إصلاح جميع الخطوط الناقلة للطاقة


أعلن مدير عام دائرة نقل الطاقة في وزارة الكهرباء محمد جعفر إصلاح 16خطا ناقلا للطاقة الكهربائية شملت خطوط غربي بغداد-بيجي، وبغداد-حديثة، وديالى-كرمنشاه بعد تعرضها لهجمات بعبوات ناسفة خلال الفترة الماضية.

وأضاف جعفر في حديث مع "راديو سوا" على هامش مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولي حماية محطات الطاقة عقد في بغداد صباح الخميس، قوله إن تلك الخطوط "دخلت جميعها حيز العمل".

وأشار جعفر إلى أن حصة العاصمة تراوحت بين 30 إلى 40 بالمائة من إنتاج الطاقة الكهربائية أي ما يعادل 1700 ميغاواط وهو رقم غير كاف لاحتياجات المواطنين بسبب عدم شمول المؤسسات التي اسثنيت من القطع مثل المستشفيات والجامعات أثناء فترة الامتحانات وبعض المشاريع الصناعية والخدمية.

من جانبه، أكد مدير عام شرطة الكهرباء في وزارة الداخلية العميد محمد صباح الحميري صعوبة حماية جميع المحطات والخطوط الناقلة للطاقة على الرغم من التنسيق مع وزارة الدفاع.

وقال مدير متابعة عمليات البنى التحتية في وزارة الدفاع اللواء الركن كمال سعدي إن تفخيخ الأبراج الكهربائية يتم في ساعات متأخرة من الليل ما دفع الوزارة إلى تنظيم طلعات جوية ليلية في المناطق البعيدة عن وجود القوات الأمنية.

وكانت بغداد شهدت في الآونة الأخيرة انقطاعا مستمرا للتيار الكهربائي خارج وقت القطع المبرمج، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الرواي:
XS
SM
MD
LG