Accessibility links

logo-print

الزمالك يهزم بترول أسيوط ويتوج بلقب الوصافة في ترتيب جدول الدوري المصري


ضمن الزمالك وصافة بطل الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الكبير على بترول اسيوط صاحب المركز قبل الاخير 4-1، وخسارة بتروجيت الثالث امام مضيفه طلائع الجيش 2-3 الخميس في المرحلة الـ29 قبل الأخيرة.

وعزز الزمالك موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة وضمن مشاركته الموسم المقبل في مسابقة دوري ابطال افريقيا مقابل 47 لبتروجيت.
على ملعب القاهرة، حقق الزمالك فوزا كبيرا على بترول اسيوط 4-1 في مباراة شهدت تألق محمود عبد الرازق "شيكابالا" صاحب هدفين (12 و44) واضاف احمد جعفر (29) ومشهور احمد (7 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين الاخرين، فيما سجل حسام اسامة (22) هدف الشرف للضيوف.
وسيطر الزمالك على المباراة منذ البداية وقدم لاعبوه فاصلا من المهارات والاستعراض في التمرير وبناء الهجمات والجمل التكتيكية على الجانبين ومن العمق ولاحت اكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة لكن رعونة حسين ياسر في انهاء الهجمة واحمد جعفر في البطء في التمرير اهدر الكثير من الفرص.

نتائج أخرى

أما نتائج بقية مباريات المرحلة، حقق طلائع الجيش فوزا صعبا علي بتروجيت 3-2 ليرفع رصيده الى 40 نقطة. وسجل التوغولي دودزي (5) وممدوح عبد الحي (33) وحسام عبد العال (46) أهداف طلائع الجيش، ومحمد حافظ (28) والسيد حمدي (34) هدفي بتروجيت.

وانحصرت المنافسة على المركزين الثالث والرابع بين اندية بتروجيت والاسماعيلي المتعادل مع ضيفه المصري بهدف لعمر جمال (72) مقابل هدف لأحمد شرويده (15)، واتحاد الشرطة المتعادل مع غزل المحلة صفر-صفر، وحرس الحدود الفائز على مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين سجلهما احمد مكس مستغلا خطا الحارس (21) واحمد سعيد (88 من ركلة جزاء 88).

تفادي الهبوط

أما فرق القاع فقد اشتدت المنافسة بين فرق الجونة والمصري والمقاولون العرب وغزل المحلة لتفادي اللحاق ببترول اسيوط والمنصورة إلى الدرجة الثانية ويبدو غزل المحلة الأقرب إلى الهبوط كونه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة بعدما سقط في فخ التعادل أمام اتحاد الشرطة، بفارق نقطة واحدة أمام المقاولون العرب الذي مني بخسارة مذلة على أرضه أمام انبي بثلاثة أهداف للغاني ديفونيه (4) وأحمد عبد الظاهر هدفين (33 و46). مقابل هدف لابراهيم الحملاوي من تسديدة أرضية قوية زاحفة علي يمين الحارس (12) .
ويحتاج المقاولون إلى الفوز على بتروجيت بغض النظر عن نتيجة مباراة غزل المحلة أمام مضيفه حرس الحدود الباحث عن المربع الذهبي. وقد تنفع المقاولون العرب الخسارة او التعادل لكن شرط خسارة أو تعادل غزل المحلة.

في المقابل يحتاج كل من المصري والجونة إلى التعادل فقط في مباراتهما التي ستقام في بورسعيد لضمان بقائهما في الدرجة الأولى.

وانتزع الجونة تعادلا ثمينا من ضيفه الأهلي المتوج بلقبه السادس على التوالي صفر-صفر.
وشهدت المباراة تقديم أوراق اعتماد ثمانية من فريق شباب الاهلي الفائز ببطولة الجمهورية للشباب تحت 20 عاما هم محمد احمد ابوسيف وعلاء شعبان وحسين السيد واحمد نبيل (مانغا) ومحمود توبه ومحمد عبد الفتاح واسلام مصباح وسعد سمير.
وسيطر لاعبو الجونة علي مجريات الأمور معظم فترات اللقاء، واكتفي لاعبو الأهلي بحكم قلة خبرة اللعب مع الكبار بتنفيذ الشق الدفاعي.

وضمن الاتحاد السكندري بقاءه بتعادله مع المنصورة بهدف لمحمد المرسي (1) مقابل هدف لعلي عيد بضربة رأسية (80).
XS
SM
MD
LG