Accessibility links

logo-print

مواجهة مصرية مصرية في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية


أجريت الخميس في القاهرة قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وأسفرت القرعة عن مواجهة مصرية بحتة في المجموعة الثانية بين الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب والإسماعيلي.

وضمت المجموعة أيضا شبيبة القبائل الجزائري وهارتلاند النيجيري.

أما المجموعة الأولى، فتكونت من مازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب، ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي وديناموس من زيمبابوي.

وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي في 16 يوليو/تموز ويتأهل إلى دور الأربعة صاحبا المركزين الأولين، حيث يلعب الأول مع الثاني في كل من المجموعتين.

وستكون منافسات الدور ربع النهائي نارية لوجود ستة أبطال من أصل ثمانية فرق في دور مجموعات، إضافة إلى اثنين آخرين وصلا إلى النهائي مرة واحدة على أقل تقدير.

وستكون الأنظار موجهة بشكل خاص إلى الأهلي الذي يبدأ مشواره في ربع النهائي أمام مضيفه هارتلاند، لأن الفريق المصري استعاد هذا الموسم بريقه وهو الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دورها الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري.
وسيكون مازيمبي الذي يتواجه في مباراته الأولى ضمن الدور ربع النهائي مع مضيفه ديناموس، من أبرز المرشحين لمنافسة الأهلي على العرش الإفريقي ورفع رصيده إلى أربعة ألقاب.

ولا شك أن المواجهة الأبرز في ربع النهائي ستكون في الجولة الثالثة المقررة في 13 و15 أغسطس/آب المقبل وذلك عندما يحل الأهلي ضيفا على شبيبة القبائل بطل 1981 و1990 في مباراة "حساسة" بسبب المشاكل التي رافقت مباريات مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا.

أما الدربي بين الإسماعيلي الذي كان أول فريق مصري يتوج بلقب كأس الأبطال عام 1969، ومواطنه الأهلي فسيكون في الجولة الثانية المقررة في 30 يوليو/تموز و1 أغسطس/آب.

أما بالنسبة لممثلي العرب في المجموعة الأولى، فهما يتواجهان منذ الجولة الأولى في 16 أو 18 يوليو/تموز حيث يحل الترجي بطل 1994 ووصيف 1999 و2000 ضيفا على وفاق سطيف.

تجدر الإشارة إلى الحضور المميز لفرق شمال أفريقيا في الدور ربع النهائي (خمسة من أصل ثمانية)، وإلى وجود 14 لقبا (من أصل 45) بين ستة فرق متواجدة في المسابقة حتى الآن.
XS
SM
MD
LG