Accessibility links

logo-print

اعتقال ثلاثة باكستانيين يشتبه بصلتهم في المحاولة الفاشلة لتفجير سيارة مفخخة في نيويورك


اعتقلت السلطات الأمنية الخميس ثلاثة باكستانيين يشتبه بصلتهم في المحاولة الفاشلة لتفجير سيارة مفخخة في نيويورك قبل أسبوعين، وذلك خلال حملات دهم شنتها في عدد من ولايات الساحل الشمالي الشرقي.

فقد داهمت أجهزة الأمن الأميركية عدة مواقع في ولايات نيويورك وماساشوسيتس ونيوجرزي في إطار التحقيقات التي تجريها في المحاولة الفاشلة التي قام بها فيصل شاه زاد، وهو مواطن أميركي من أصل باكستاني، لتفجير سيارة مفخخة في نيويورك.

وتهدف التحقيقات إلى معرفة الجهات التي قامت بتمويل محاولة التفجير الفاشلة.

وقد تم اعتقال الأشخاص الثلاثة قرب مدينة بوسطن بولاية ماساشوسيتس، غير أن الاتهامات التي تم توجيهها لهم حتى الآن اقتصرت على مخالفة أنظمة الإقامة.

وقالت الكولونيل ماريان كاكغوفرن من شرطة ولاية ماساشوسيتس إن المداهمات تمت بالتنسيق مع السلطات في مدينة نيويورك.

وأضافت "في الوقت الراهن نعتقد أننا نجحنا في تحقيق الهدف الذي أردنا تحقيقه بتنفيذ مذكرات الاعتقال والتفتيش، ونشعر بثقة أكيدة في هذا الصدد".

ولم يستبعد وزير العدل إريك هولدر أن يكون المتهمون على صلة بمحاولة التفجير التي قام بها فيصل شاه زاد، رغم أن ذلك لم يتأكد حتى الآن.

وقال "ما زلنا نحاول تحديد طبيعة تلك الصلة. وهناك على الأقل أساس للاعتقاد بأن من بين الأشياء التي فعلوها تزويد شاه زاد بالمال. وعليه فإننا نحاول التحقق من طبيعة تلك المعاملات المالية. وهذا جزء من تحقيق مستمر، وأعتقد أنه يمثل خطوة مهمة".

وأضاف "عمليات البحث هذه هي جزء من الأدلة التي تم جمعها في التحقيق منذ محاولة تفجير Times Square ولا تتصل بأي تهديد وشيك للأميركيين أو أي مؤامرة ضد الولايات المتحدة".

من ناحيته، قال حاكم ولاية ماساشوسيتس ديفال باتريك إن تلك المداهمات والاعتقالات لا تعني أن الولاية معرضة لخطر أمني جديد.
XS
SM
MD
LG