Accessibility links

logo-print

إصابة إسرائيليين اثنين بجروح في الضفة الغربية ومقتل فتى فلسطيني برصاص مستوطنين


أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن إسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة مساء الجمعة إثر تعرضهما لإطلاق نار من فلسطينيين بينما كانا على متن سيارة في الضفة الغربية.

وأوضح المصدر نفسه أن الإسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة ناتجة عن شظايا زجاج السيارة التي تعرضت لإطلاق نار في منطقة عوفرا وهي مستوطنة يهودية قريبة من رام الله في الضفة الغربية.

وتابع المصدر نفسه أن الجيش الإسرائيلي أطلق حملة لملاحقة مطلقي النار.

مقتل فتى فلسطيني برصاص مستوطنين

وكان شاب فلسطيني قتل في المنطقة نفسها ليلة الخميس الجمعة برصاص مستوطنين إسرائيليين إثر تعرض سيارتهم للرشق بالحجارة حسب ما أفاد مصدر أمني فلسطيني.

وقتل أيسر ياسر الزبن (16 عاما) من قرية المزرعة الشرقية القريبة من رام الله برصاص أطلقه مستوطنون بعد تعرض سيارتهم للرشق بالحجارة.

وذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت أن إسرائيليين كانوا في سيارة عند وقوع الحادثة أبلغوا الشرطة بأنهم شاهدوا شخصا يخرج من سيارة ويطلق النار من بندقية على فلسطينيين.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية منتصف ليل الخميس الجمعة إنه عثر على جثة الفتى في الجهة الغربية من قريته. وعند فحص الجثة تبين أنه قتل قبل ثلاث ساعات من العثور عليه.

من جهتها ذكرت طبية في مستشفى رام الله الذي تسلم الجثة أنه أصيب برصاصة واحدة في الظهر استقرت في القلب.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية أن أطفالا كانوا مع الفتى الذي قتل وأنهم قالوا إن من أطلق النار باتجاههم هم المستوطنون وليس الجيش.

وقال الشهود إن الطفل قتل على الفور برصاص مستوطنين تعرضت سيارتهم للرشق بالحجارة.

وأكد متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة مقتل الفتى مشيرا إلى أن الشرطة فتحت تحقيقا إثر تلقيها شكوى فلسطينية.

وكان متحدث عسكري قال في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية: "جرى إطلاق نار في البلدة اثر تعرض سيارات مدنية إسرائيلية للرشق بالحجارة" مشيرا إلى أن الجيش "غير ضالع في هذا الحادث".

وغالبا ما يفتح المستوطنون الإسرائيليون الذين يحمل العديد منهم ترخيصات بحمل السلاح، النار على فلسطينيين عند تعرضهم للرشق بالحجارة.

ولا يفضي التحقيق عادة إلى صدور أي إدانة إذ يعتبر القضاء أنهم تصرفوا دفاعا عن النفس.

انفجار قنبلة على الحدود بين إسرائيل وغزة

في ميدان آخر، أعلن ناطق عسكري أن قنبلة انفجرت الجمعة بدون أن تسفر عن إصابات، عند مرور دورية إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة.

ووقع الانفجار قرب معبر صوفا القديم جنوب قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG