Accessibility links

logo-print

تشلسي بطل الدوري الإنكليزي يسعى للتتويج بالثنائية للمرة الأولى في تاريخه


يسعى نادي تشلسي اللندني الذي توج الأحد الماضي بلقب بطل الدوري، لرفع كأس انكلترا للتتويج بالثنائية للمرة الأولى في تاريخه، عندما يتواجه في المباراة النهائية مع بورتسموث الهابط إلى الدرجة الأولى اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وكان تشلسي بلغ المباراة النهائية للمرة العاشرة في تاريخه عن جدارة بعدما تخلص من عقبة استون فيلا (3-صفر) في الدور نصف النهائي، ويأمل الفريق اللندني أن يحتفظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة الخامسة في تاريخه بتغلبه على ايفرتون في المباراة النهائية.
ويأمل مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي أن ينهي موسمه الأول مع الفريق اللندني بإضافة لقب الكأس الانكليزي إلى رصيده.

وفي المقابل، يأمل بورتسموث أن يودع الأضواء وفي جعبته لقب الكأس للمرة الثالثة في تاريخه، لكن مهما كانت نتيجة نهائي المسابقة الأعرق في انكلترا لن يشارك في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها.
وكان الاتحاد الإنكليزي ورابطة أندية الدوري أعلما مؤخرا بورتسموث بأن الطلب الذي تقدم به من أجل المشاركة في المسابقة الأوروبية قد رفض لأن القيمين على الفريق تأخروا في تقديم طلب الحصول على الرخصة الأوروبية المخصصة للأندية لأنهم لم يتوقعوا التأهل إلى النهائي.

وكان بورتسموث يمني النفس بالمشاركة في المسابقة الأوروبية من بوابة وصوله إلى نهائي مسابقة الكأس وذلك لأن تشلسي ضمن مشاركته في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.
هذا وسيكون فريق ليفربول الذي أنهى الموسم سابعا في الدوري الانكليزي الممتاز من سيتأهل إلى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بديلا لنادي بورتسموث.

وسيخوض بورتسموث النهائي للمرة الخامسة في تاريخه بعدما أطاح بتوتنهام (2-صفر بعد التمديد) في الدور نصف النهائي.
يذكر أن برورتسموث توج باللقب عام 2008 بقيادة مدرب توتنهام الحالي هاري ريدناب، وسيتواجه مدربه الحالي الإسرائيلي افرام غرانت في النهائي مع فريقه السابق تشلسي.
XS
SM
MD
LG