Accessibility links

logo-print

الريان وأم صلال يتصارعان اليوم للفوز بكأس أمير قطر لكرة القدم


تقام اليوم السبت مباراة نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم في نسختها الثامنة والثلاثين بين فريقي الريان وأم صلال، وستكون الفرصة متاحة أمام أي من الفريقين لاختتام الموسم بلقب غالي بعد نتائجهما غير المرضية في الدوري.

وكان الريان قد تخلص من عقبة الغرافة بطل الدوري وحامل لقب المسابقة والسد وصيف الدوري في طريقه إلى النهائي، فيما أزاح أم صلال كل من العربي وقطر ثالث ورابع الدوري على التوالي.

ويسعى الفريقان لتحقيق اللقب ليس فقط من أجل الصعود إلى منصة التتويج ولكن للعب في دوري أبطال آسيا الموسم القادم، خصوصا الريان الذي ودع كأس الاتحاد الأسيوي الثلاثاء الماضي على يد موانغ تونغ التايلاندي.

وتوج الريان بلقب المسابقة في 3 مناسبات أعوام مواسم 99 و2004 و2006، وهو ثاني أكثر الأندية وصولا إلى المباراة النهائية بعد السد، بينما حقق أم صلال اللقب مرة واحدة موسم 2008 في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة لأن اللقب جاء على حساب الغرافة بطل الدوري وبعد موسم واحد على صعوده من الدرجة الثانية.

ويعتبر الريان الأوفر حظا لرفع الكأس وهو صاحب الجماهيرية والشعبية الأكبر بين الأندية القطرية، ومن المتوقع أن تحتشد جماهيره في إستاد خليفة الذي يتسع ل50 ألف متفرج وذلك لمساندة فريقها ومؤازرته كي يحقق اللقب للمرة الرابعة.
لكن أم صلال أثبت دوما أنه فريق صعب المراس ولا يتأثر بعوامل مماثلة ولديه خبرة جيدة بالبطولة رغم حداثة مشاركته فيها، كما أن مشاركته الناجحة في الموسم الماضي بدوري أبطال آسيا وبلوغه دور نصف النهائي منحته خبرة إضافية.
XS
SM
MD
LG