Accessibility links

logo-print

فيدرر ونادال ووليامز إلى نصف نهائي دورة مدريد الدولية لكرة المضرب


بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب والاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا ووصيف الموسم الماضي الدور نصف النهائي لدورة مدريد الدولية لكرة المضرب، والبالغة جوائزها 835ر2 مليون يورو للرجال و500ر3 ملايين يورو للسيدات.

وتأهل فيدرر بالفوز على اللاتفي ارنستس غولبيش 3-6 و6-1 و6-4، ونادال على الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر 6-1 و6-3 الجمعة في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، ثأر فيدرر لخسارته أمام غولبيش في الدور الأول لدورة روما الأسبوع الماضي وبلغ دور الأربعة حيث سيلاقي البريطاني اندي موراي الثالث أو الاسباني دافيد فيرر التاسع.

وفي الثانية، لم يجد نادال أي صعوبة في التغلب على مونفيس محققا فوزه الثالث عشر من أصل 13 مباراة خاضها على الملاعب الترابية هذا الموسم وال167 من أصل 172 مباراة منذ 2005.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع مواطنه نيكولاس الماغرو الفائز على النمسوي يورغن ميلتسر 6-3 و6-3.
ويعتبر الماغرو العقبة الأخيرة أمام نادال قبل مواجهته الثأرية المحتملة أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والذي كان حرمه العام الماضي من اللقب الثاني في الدورة بعد الأول عام 2005 على حساب الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

ولدى السيدات، بلغت الأميركية فينوس وليامز المصنفة رابعة الدور نصف النهائي بفوزها على الاسترالية سامنتا ستوسور الثامنة 6-3 و6-3.
وتلتقي وليامز، المصنفة الوحيدة التي تنافس على لقب الدورة، في الدور المقبل مع الإسرائيلية شاهار بير التي تغلبت على الصينية نا لي الثالثة عشرة 6-4 و3-6 و6-4.
XS
SM
MD
LG