Accessibility links

الكويت يفوز على كاظمة بضربات الترجيح ويتأهل لملاقاة القادسية في نهائي كأس الأمير


لحق الكويت حامل اللقب بالقادسية إلى المباراة النهائية لكأس أمير الكويت لكرة القدم بفوزه على كاظمة 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي الجمعة على استاد محمد الحمد في نادي القادسية في الدور نصف النهائي.

وانتظر الفريقان الوقت بدل الضائع لتسجيل هدفي المباراة، وتقدم كاظمة عبر عبد الله الظفيري اثر تمريرة من طارق الشمري سددها في الزاوية اليمنى الأرضية للحارس خالد الفضلي (90+2).
وأدرك الكويت التعادل بعد ركلة حرة ارتطمت الكرة بالحائط البشري وتهيات أمام البرازيلي روجيريو فراوغ الحارس أحمد الفضلي وهو شقيق حارس الكويت، وسددها في المرمى الخالي (0+96).

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي ولم تتغير النتيجة، وكانت كلمة الفصل لركلات الترجيح فابتسمت للكويت الذي سجل له البرازيلي كاريكا وفهد عوض وبشار عبد الله والبحريني عبد الله المرزوقي، وتصدى حارس كاظمة احمد الفضلي لركلات حسين حاكم وروجيريو وخالد الفضلي، فيما سجل لكاظمة نواف الحميدان ويوسف ناصر والكيني محمد جمال، وتصدى حارس الكويت خالد الفضلي لركلات طارق الشمري والبرازيلي ساندرو واهدر خالد الشمري.

من جهة أخرى، ثأر القادسية بطل الدوري من غريمه التقليدي العربي وحقق فوزا كبيرا عليه 4-1 اليوم الجمعة على استاد الكويت في الدور نصف النهائي لكأس أمير الكويت لكرة القدم، وتأهل إلى المباراة النهائية.
وسجل السوري فراس الخطيب (3) والسلوفيني روك (45 خطا في مرمى فريقه) والعاجي ابراهيما كيتا (62) وصالح الشيخ (87) أهداف القادسية، والسوري محمد زينو (8) هدف العربي.
XS
SM
MD
LG