Accessibility links

logo-print

الهاشمي: سنبدأ حوارات تشكيل الحكومة بعد التصديق على نتائج الانتخابات


بحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم مع نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي آخر مستجدات العملية السياسية، خلال الزيارة التي قام بها مساء أمس الجمعة إلى مكتب الهاشمي.

وقال الهاشمي في تصريح صحفي عقب اللقاء إن قائمته بانتظار إعلان النتائج النهائية لعملية إعادة عد وفرز نتائج الانتخابات التي انتهت منها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم أمس، لتبدأ ما وصفها بالحوارات الجادة لتشكيل الحكومة المقبلة.

وجدد الهاشمي تمسك قائمة العراقية بتشكيل الحكومة كونها القائمة الفائزة في الانتخابات، لافتا إلى مطالبة "العراقية" ببعض المناصب السيادية وعدم الاكتفاء بمنصب رئيس الوزراء.

من جهته، أعرب الحكيم عن أمله في أن تصادق المحكمة الاتحادية على نتائج العد والفرز بشكل سريع لتسهل انعقاد مجلس النواب القادم وتشكيل الحكومة.

وشدد الحكيم على أهمية اللقاءات التي وصفها بأنها مثمرة، بين شخصيات من ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي والقائمة العراقية.

وسبق للحكيم أن أجرى لقاءات الأسبوع الماضي مع رئيسي الجمهورية والوزراء وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي وزعيم تيار الإصلاح الوطني إبراهيم الجعفري في إطار سعيه لتقريب وجهات النظر بين الشخصيات الرئيسة في القوائم الفائزة في الانتخابات.

تقرير مراسل راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG