Accessibility links

البرازيلي أفونسو يقود الريان لإحراز كأس أمير قطر لكرة القدم


قاد المهاجم البرازيلي أفونسو ألفيس فريقه الريان إلى إحراز لقب كأس أمير قطر للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره أم صلال بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أُقيمت بينهما مساء السبت على ملعب إستاد خليفة، بالعاصمة الدوحة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 من الشوط الثاني قبل ثمان دقائق على نهاية زمن المباراة، التي شهدت إهدار العديد من الفرص، التي كانت كفيلة بحسم اللقب لأي من الفريقين في وقت مبكر من اللقاء، ونجح أفونسو في حسم اللقب لصالح الريان.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، تقدمه أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس البرازيلي لويس لولا دا سيلفا، الذي يقوم بزيارة رسمية للدوحة.

وتأهل الريان للمباراة النهائية بعد فوزه على السد بهدفين مقابل هدف واحد، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي في السابع من الشهر الجاري، بينما تأهل أم صلال بعد فوزه على قطر بهدف دون مقابل.

وبهذا اللقب يتعادل الريان مع الأهلي في عدد مرات إحراز لقب كأس أمير قطر، بواقع أربعة ألقاب لكل منهما، بينما ظل السد صاحب أكبر عدد من مرات الفوز باللقب (13 مرة)، يليه العربي بثمانية ألقاب، ثم الغرافة بستة ألقاب. وهذا اللقب هو الرابع للريان، حيث حقق اللقب لأول مرة عام 1999 والثاني في 2004 ليحققه مره ثالثة في 2006.

XS
SM
MD
LG