Accessibility links

مقتل أربعة وإصابة اثنين من جنود حلف شمال الأطلسي في جنوب وشمال غرب أفغانستان


أعلنت قيادة قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان ووزارة الخارجية الإيطالية اليوم الاثنين أن أربعة جنود من قوات الحلف بينهم إيطاليان قد لقوا مصرعهم فيما أصيب اثنان آخران في جنوب وشمال غرب أفغانستان.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إن جنديين إيطاليين قتلا بينما اصيب اثنان آخران بجروح خطيرة اليوم الاثنين إثر انفجار قنبلة عند مرور قافلة تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي قرب مدينة هيرات في شمال غرب أفغانستان.

ومن ناحيته، أعلن حلف شمال الأطلسي أن اثنين من جنوده قد لقيا مصرعهما إثر هجومين منفصلين من المتمردين في جنوب أفغانستان.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للأطلسي إن أحد جنودها قد لقي مصرعه أمس الأحد في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب أفغانستان وذلك في ذات اليوم الذي لقي فيه جندي آخر مصرعه على أيدي متمردين في جنوب البلاد.

ولم تعط قوات الأطلسي تفاصيل حول ظروف مقتل الجنديين أو جنسيتهما، لكنها اكتفت بالقول إنهما قتلا في جنوب أفغانستان الذي يعد معقلا لحركة طالبان.

وبحسب حصيلة رسمية أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية فإن 200 جندي أجنبي قتلوا في أفغانستان منذ بداية عام 2010.

وكانت القوات الدولية قد تكبدت خسائر في العام الماضي بلغت 520 قتيلا مما جعل ذلك العام الأكثر دموية لهذه القوات منذ بداية الحرب في أفغانستان أواخر عام 2001.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الجنود الأجانب المنتشرين في أفغانستان من حوالى 130 ألف عنصر إلى 150 ألفا في وقت لاحق من العام الحالي، أكثر من ثلثيهم من الأميركيين.

XS
SM
MD
LG