Accessibility links

إلغاء حوالي ألف رحلة في الأجواء الأوروبية الاثنين بسبب الرماد البركاني


أعلنت منظمة يوروكونترول الأوروبية للملاحة الجوية، أن نحو ألف رحلة قد تلغى اليوم الاثنين في الأجواء الأوروبية بسبب مرور سحابة رماد بركاني جديدة آتية من أيسلندا.

وأوضحت المنظمة في بيان أن المجال الجوي في هولندا وجنوب شرق بريطانيا قد أقفل، إلا أنها تتوقع أن تتم 28 ألف رحلة تقريبا بشكل طبيعي الاثنين.

ومن المتوقع أن تتبعثر سحابة الرماد قليلا خلال النهار، وقد تصل في وقت لاحق من اليوم إلى أيرلندا الشمالية وجزء من اسكتلندا وجنوب غرب بريطانيا، كما ذكرت المنظمة.

وتتوقع المنظمة الأوروبية اضطرابات في الملاحة الجوية في منطقة لندن الكبرى وتأخير بسبب ازدحام الملاحة قرب مناطق أغلق فيها المجال الجوي.

وكانت المطارات الأوروبية قد شهدت أمس الأحد إلغاء حوالي 400 رحلة بسبب مرور هذه السحابة.

إغلاق مطارات في بريطانيا وأيرلندا وهولندا

وكانت السلطات الملاحية في ايرلندا وبريطانيا قد أعلنت الأحد إغلاق نحو 20 مطارا بسبب السحابة الناجمة عن رماد بركان أيسلندا.

وأعلنت هيئة مراقبة الملاحة الجوية البريطانية أن مطار هيثرو اللندني، أكبر مطارات أوروبا من حيث عدد المسافرين، سيكون بين المطارات التي سيتم إغلاقها لست ساعات اعتبارا من منتصف ليل الاثنين (توقيت غرينتش) بسبب انتقال سحابة الرماد البركاني القادمة من أيسلندا نحو الجنوب.

كما أعلنت هيئة الملاحة الجوية الهولندية أنه سيتم إغلاق مطاري آمستردام-شيبول وروتردام لست ساعات اليومالاثنين.

يذكر أن السحابة الناجمة عن بركان أيسلندا كانت قد تسببت في خسائر كبيرة لشركات الملاحة الجوية واضطرابا في حركة النقل الجوي منذ ثورة البركان التي أصابت أوروبا بالشلل الشهر الماضي.
XS
SM
MD
LG