Accessibility links

1 عاجل
  • كيري يبدي تفاؤلا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع موسكو حول الوضع في حلب

صائب عريقات يعلن أن ميتشل سيبحث مع عباس الأربعاء موضوعات تتعلق بالحدود والأمن


أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاثنين لوكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الأربعاء المبعوث الأميركي جورج ميتشل وليس الثلاثاء كما أعلن سابقا.

وأكد عريقات الاثنين أن لقاء الأربعاء سيبحث "قضايا الوضع النهائي مع إسرائيل غير أننا سنركز حاليا على موضوعات الحدود والأمن من أجل ترسيم دولتين على حدود العام 1967."

وأضاف أن "ما بيننا وبين الجانب الأميركي في المفاوضات غير المباشرة هي قضايا الوضع النهائي التي تشمل اللاجئين والحدود والقدس والمعتقلين والمياه والتي ستحل وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي بما يقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا حتى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة".

"إما السلام أو الاستمرار في الاستيطان"

وحول إعلان مسؤولين إسرائيليين عن نية إسرائيل الاستمرار في مشاريع البناء في القدس الشرقية قال عريقات إن إسرائيل "إذا استمرت في الاستيطان وهدم البيوت وتهجير السكان وفرض الحقائق على الأرض فإنها بذلك تكون حكمت على المفاوضات بالدمار قبل أن تبدأ" مشددا "على وجود التزامات على إسرائيل يتوجب عليها احترامها".

وأضاف "أن الجانب الإسرائيلي أمام خيارين إما السلام أو الاستمرار في الاستيطان ولا يمكن لإسرائيل الجمع بين الأمرين في نفس الوقت".

XS
SM
MD
LG