Accessibility links

تسمية ممثلي دولة القانون في لجنة اختيار مرشح "الائتلافين" لرئاسة الوزراء


استبعد عضو ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي بروز خلاف بين قائمته وقائمة الائتلاف الوطني العراقي، مؤكدا تسمية مرشحي ائتلافه للجنة اختيار الشخصية المناسبة لمنصب رئيس الوزراء.

وتابع قائلا: "تمت تسمية مرشحينا للجنة الـ 14 وستمارس عملها بعد استكمال عددها بسبعة آخرين من الائتلاف الوطني، والحديث في موضوع الخلاف يعبر عن تمنيات البعض أكثر من كونها واقعا ستفرزه الساحة العراقية".

وكان ائتلافا دولة القانون والوطني العراقي قد اتفقا على تشكيل لجنة تضم 14 عضوا من الائتلافين تولى مهمة تسمية مرشحهما لمنصب رئيس الوزراء.

وفي هذه الأثناء، شدد عضو كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري في الائتلاف الوطني نصار الربيعي في حديث لـ"راديو سوا" على التزام التيار الصدري باتفاق ائتلافه مع نظيره دولة القانون، مشيرا إلى تحفظ التيار على أداء رئيس الحكومة نوري المالكي في المرحلة السابقة، على حد قوله.

ونفى الربيعي هيمنة كتلته على قرارات الائتلاف، مؤكدا التمسك بنظامه الداخلي، وأوضح أنه "بعد أن حصل التيار الصدري على نسبة 60% من مقاعد الائتلاف في البرلمان هناك من يعتقد بأن التيار سينفرد بإصدار قرارت الائتلاف، وهذا غير صحيح ونحن متمسكون بالنظام الداخلي".

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG