Accessibility links

الجيش الأميركي ينفي لـ"سوا" عزمه تنفيذ عملية أمنية واسعة في العراق


نفى المتحدث الرسمي باسم القوات الأميركية العاملة في العراق الجنرال ستيف لانزا ما نشرته صحيفة أميركية حول الشروع بتنفيذ عملية أمنية تشارك فيها القوات العراقية والأميركية لمسح وتمشيط مناطق البلاد من الشمال وصولا إلى العاصمة بغداد.

وأوضح الجنرال لانزا في حديث لـ"راديو سوا" إن القوات الأميركية مستمرة بتنفيذ خطوات الانسحاب الكامل وفقا للاتفاقية الأمنية المبرمة بين البلدين.

وكانت صحيفة واشنطن ايكزامنر الأميركية قد نقلت الأسبوع الماضي عن بعض القيادات الأميركية العاملة في العراق قولها إن القوات الأميركية ستبدأ الأسبوع المقبل بدعم وإسناد القوات العراقية في عملية أمنية واسعة في المحافظات الشمالية وصولا إلى بغداد بهدف إضعاف الجماعات المسلحة مع بدء انسحاب وخفض عديد القوات الأميركية مطلع آب/ أغسطس المقبل.

وأشار الجنرال لانزا إلى عدم توفر المعلومات لديه حول اختيار المدعو الناصر لدين الله أبو سليمان لقيادة تنظيم القاعدة في العراق.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن مواقع مرتبطة بتنظيم القاعدة خبر تنصيب أبو بكر البغدادي زعيما لما يعرف بدولة العراق الإسلامية، وحسين القرشي رئيسا لوزرائه ليحلا محل أبو عمر البغدادي والقائد العسكري للقاعدة في العراق أبو أيوب المصري اللذين قتلا في عملية عراقية أميركية مشتركة الشهر الماضي، فيما كانت مواقع أخرى أشارت الجمعة الماضية إلى تعيين المدعو الناصر لدين الله أبو سليمان وزيرا للحرب، وهو منصب كان يشغله أبو أيوب المصري.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG