Accessibility links

انتر ميلان يتوج بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم وذلك للمرة الخامسة على التوالي


حقق فريق انتر ميلان بطًولة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي اثر فوزه على مضيفه سيينا بهدف دون مقابل في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد في ختام المرحلة الـ38 الأخيرة للمسابقة.

وسجل الأرجنتيني دييغو ميليتو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وحقق الانتر بقيادة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو الثنائية بعد أن توّج بلقب كأس إيطاليا على حساب روما، وبات على بعد خطوة واحدة من تحقيق الثلاثية التاريخية )الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا(، حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الألماني السبت المقبل في المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية العريقة على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

ويشار إلى أن الفريق البافاري يهدف أيضا إلى تحقيق الانجاز ذاته بعد تتويجه باللقبين المحليين أي الدوري والكأس.

وعادل إنتر ميلان انجاز يوفنتوس وتورينو من حيث عدد الألقاب المتتالية، لأن الأول نالها في الأعوام 1931 و1932 و1933 و1934 و1935، والثاني في الأعوام 1943 و1946 و1947 و1948 و1949 .

وفي مباراة ثانية، حسم روما نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله هدفين في مرمى كييفو سجلهما ميركو فوسينيتش في الدقيقة 39 ودانييلي دي روسي في الدقيقة 45، ليعزز بهذا الفوز مركز الوصافة بفارق 10 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثالث الذي فاز السبت على يوفنتوس بثلاثية نظيفة.

وخطف سمبدوريا البطاقة الرابعة والأخيرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل )الدور التمهيدي الثالث( بتغلبه على نابولي بهدف وحيد سجله غامباولو باتزيني في الدقيقة 52 رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

XS
SM
MD
LG