Accessibility links

logo-print

المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لقرى كردية شمال العراق


عاودت المدفعية الإيرانية قصفها للقرى الحدودية في إقليم كردستان العراق حيث تعرضت قرى دركمة وبربزين في ناحية سيدكان بقضاء سوران التابع لمحافظة أربيل إلى قصف مكثف من قبل المدفعية الإيرانية.

وحول القصف الايراني والخسائر التي لحقت بتلك المناطق قال كرمانج عزت قائممقام قضاء سوران في تصريح لـ"راديو سوا" إن المدفعية الإيرانية تقوم بين فترة وأخرى "بقصف المناطق الحدودية من منطقة قلعة زة إلى مناطقنا في منطقة سيدكان على الشريط الحدودي. وبالتحديد في الساعة الرابعة مساء بتوقيت أربيل قامت المدفعية الايرانية بقصف شديد لمنطقة دركمة وبربزين والمناطق المحيطة بها واستمر القصف حتى الساعة السابعة مساء".

وتابع قائلا إنه "لم تكن هناك خسائر بشرية ولكن كان هناك حرق للمنطقة والمزارع مع الأسف، ولا نرى أي مبرر لقصف المدفعية الإيرانية لهذه المناطق، لأنه لا توجد أي عناصر لحركة بزاك أو أي عصابات في هذه المنطقة وقد خلق القصف حالة من الخوف بين الناس ونتمنى أن يتوقف القصف في منطقتنا".

وطالب عزت حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بالتدخل لدى السلطات الإيرانية لإيقاف قصفها للمناطق الحدودية العراقية في إقليم كردستان.

ودأبت القوات الإيرانية على قصف الشريط الحدودية في إقليم كردستان العراق بين حين وأخر بذريعة وجود عناصر حركة بزاك المعارضة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG