Accessibility links

logo-print

غزل المحلة يكمل مثلث الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم


لحق غزل المحلة بالمنصورة وبترول أسيوط اللذين هبطا إلى الدرجة الثانية بعدما تعادل أمام مضيفه حرس الحدود 1-1 في الوقت الذي تعادل فيه الجونة بنفس النتيجة أيضا مع مضيفه المصري واكتسح المقاولون العرب مضيفه بتروجيت بثلاثية نظيفة في الأسبوع الأخير للدوري الممتاز.

في المباراة الأولى، استهل حرس الحدود التسجيل عبر احمد عيد عبد الملك في الدقيقة السادسة، ورد غزل المحلة مدركا التعادل في الدقيقة 29 بواسطة احمد حسن فرج.
وفي الثانية، سجل المالي اكاري كوليبالي (37) للمصري وهدف الجونة سجله رامي عادل (67).
وفي الثالثة، سجل إيهاب المصري (39 و81) ورضا الويشي (45) أهداف المقاولون العرب.

وكان الصراع على البقاء ضمن الدرجة الأولى قد انحصر بين غزل المحلة والمقاولون العرب وبدرجة أقل الجونة والمصري، حيث كان غزل المحلة يحتل المركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة خلف المقاولون العرب و3 نقاط خلف الجونة والمصري.

ولم يكن التعادل مجديا لغزل المحلة الذي بقي في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة، فيما ارتقى المقاولون العرب إلى المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف أمام الجونة والمصري.

في المقابل، فرط بتروجيت الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 اثر طرد لاعب وسطه البوركينابي محمد كوفي، في المركز الثالث وبالتالي المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي الموسم المقبل، بخسارته أمام المقاولون العرب وتراجع إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة بفارق الأهداف خلف اتحاد الشرطة الفائز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين سجلهما الغاني صامويل كيرا (45) وصلاح عاشور (85)، ونقطة واحدة خلف الإسماعيلي الذي انتزع المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه بترول أسيوط بهدفين لأحمد علي (80) وعبدالله الشحات (85) مقابل هدف لبهاء بري (88).

وأنهى الأهلي المتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي، موسمه بفوز صعب على الإنتاج الحربي بهدف وحيد سجله أحمد بلال في الدقيقة 71.
وعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 10 نقاط أمام غريمه التقليدي الزمالك المتعادل مع مضيفه المنصورة صفر-صفر.

وفي المنصورة، كانت المواجهة أحسن حالا وأمتع نسبيا نتيجة الحماس الكبير للاعبي المنصورة أمام جماهيرهم، وجماهير الزمالك التي امتلأت بهم المدرجات وقدم الفريقان أداء جيدا رغم عدم هز الشباك لكلا الجانبين.
XS
SM
MD
LG