Accessibility links

logo-print

نادال ورضائي يحرزان بطولة دورة مدريد الدولية لكرة المضرب للرجال والسيدات


ثأر الاسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا من غريمه السويسري روجيه فيدرر الأول وحامل اللقب، واستعاد لقب بطولة دورة مدريد الدولية، بفوزه على فيدرر الأحد في المباراة النهائية 6-4 و7-6 (7-5) .

وكان فيدرر قد حرم نادال الموسم الماضي من إحراز لقبه الثالث في مدريد بعد عامي 2005 و2008، وقد حقق نادال الأحد لقبه الثامن عشر في دورات الماسترز منفردا بالرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الأميركي اندريه اغاسي.

كما أنه الفوز الرابع عشر لنادال في 21 مباراة جمعته بفيدرر بينها 10 انتصارات على الملاعب الترابية، والسادس في المباريات السبع الأخيرة بينهما.
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لنادال في الماسترز بعد دورتي مونتي كارلو وروما، وبات اللاعب الوحيد في التاريخ الذي ينجح في الفوز بألقاب هذه الدورات الثلاث الكبرى الإعدادية لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى.

ويملك نادال الذي ضمن استعادة المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي ببلوغه المباراة النهائية، فرصة إزاحة فيدرر من الصدارة في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الأربعة.

رضائي تحرز لقب السيدات

ولدى السيدات، أحرزت الفرنسية ارفان رضائي اللقب بفوزها على الأميركية فينوس وليامز الرابعة 6-2 و7-5 الاحد في المباراة النهائية.
وهو أول لقب كبير لرضائي في مسيرتها الاحترافية واستحقته عن جدارة كونها أزاحت 3 مصنفات أوليات في العالم سابقا هن فينوس وليامز والصربية يلينا يانكوفيتش والبلجيكية جوستين هينان.

ورفعت رضائي رصيدها من الألقاب إلى ثلاثة بعد دورتي ستراسبورغ وبالي في العام الماضي.
في المقابل، فشلت فينوس في احراز لقبها الـ44 في مسيرتها، والثالث هذا الموسم.
XS
SM
MD
LG