Accessibility links

العاهل السعودي يستقبل في الرياض رئيس وزراء لبنان سعد الحريري


استقبل العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز في الرياض الإثنين رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة إنه "جرى خلال الاستقبال بحث مجمل الاحداث والتطورات في المنطقة إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها".

وتأتي زيارة الحريري للسعودية قبل توجهه إلى دمشق الثلاثاء في زيارة هي الثانية له منذ تسلمه مهامه في ديسمبر/كانون الأول 2009.

وكان الحريري قد زار العاصمة السورية في نهاية 2009 للمرة الأولى منذ بدء حياته السياسية في 2005 إثر مقتل والده رفيق الحريري. واعتبرت الزيارة بمثابة فتح صفحة جديدة مع دمشق التي كان قد اتهمها بالوقوف وراء اغتيال والده.

ويغادر الحريري في 23 مايو/أيار متوجها إلى واشنطن في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس باراك أوباما.

وتأتي جولة الحريري في خضم مرحلة من التوتر الكلامي وتبادل التحذيرات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على خلفية تقارير إسرائيلية تتحدث عن تلقي حزب الله أسلحة وصواريخ.

من ناحية أخرى، شهدت العاصمة السعودية الرياض تحركا سياسيا نشطا هذا الاسبوع ، إذ عقد لقاء جمع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية الخاص إلى الشرق الأوسط توني بلير في الرياض بحثا خلاله عملية السلام المتعثرة والجهود الدولية المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
XS
SM
MD
LG