Accessibility links

تحسن في أسعار النفط سببه انتعاش الأسواق الآسيوية


ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس يوم الثلاثاء مع انتعاش اليورو بعد يوم من هبوطها إلى أدنى مستوى لها في خمسة أشهر دون 70 دولارا للبرميل وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الأوروبي.

وبلغ سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم يونيو/حزيران 70.67 دولار للبرميل مرتفعا 59 سنتا بعد هبوطه 1.53 دولار عند التسوية يوم الاثنين إلى 70.08 دولار.

ويوم الاثنين أيضا، هبط سعر عقود الخام حتى 69.27 دولار أدنى مستوى له منذ 14 من ديسمبر/كانون الأول. كما هبط سعر عقود أقرب استحقاق 6.72 دولار في الجلسات الخمس السابقة.

وقال محللون اقتصاديون إن عقود الخام لشهر يونيو/حزيران هبطت 20.5 في المئة من ذروتها في 19 شهرا 87.15 دولار التي سجلتها في الثالث من مايو/أيار وهو ما قد يكون إيذانا بان أسعار الخام مهيأة لانتعاشة في الأجل القصير.

وكانت عقود النفط الخام لأقرب استحقاق في نايمكس قد تعرضت لضغط نزولي من جراء ارتفاع مستويات مخزونات النفط ولاسيما في مركز تسليم العقود في كوشينغ بولاية أوكلاهوما.

وفي سياق أخر، ارتفعت الأسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء منتعشة من أدنى إغلاق لها في عشرة أسابيع اليوم السابق مع صعود أسهم شركات التصدير مثل سوني كورب.

وقفز المؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 77.38 نقطة أي بنسبة 0.8 بالمئة إلى 10313.14 نقطة بعد هبوطه 2.2 في المئة اليوم السابق إلى أدنى إغلاق له منذ الرابع من مارس/آذار.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 بالمئة إلى 924.23.
XS
SM
MD
LG