Accessibility links

تحالف "الائتلافين" يواصل مباحثاته لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء


اتفق تحالف قائمتي "الائتلاف الوطني العراقي" و"دولة القانون" على تشكيل عدد من اللجان للإسراع باختيار مرشح عن التحالف المعلن بينهما لترشيح رئيس للحكومة المقبلة.

فقد عقد ممثلون عن ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي اجتماعا مساء الاثنين تم خلاله الاتفاق على تشكيل عدد من اللجان من بينها لجنة لحسم خيارات ترشيح رئيس وزراء يمثل تحالف الائتلافين.

وقال رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري الذي ترأس الاجتماع لـ"راديو سوا":

"يوم أمس جلسة حضرتها كافة الأطراف بشكل فاعل، تضمنت الاتفاق على تشكيل لجان: لجنة معنية بالنشاط الإعلامي، وأخرى بتحديد المشتركات بين البرنامجين السياسيين استعدادا للمرحلة القادمة، لجنة أخرى شكلت لتحديد آليات التعامل بين رئيس الوزراء المقبل أيا كان والتحالف، وأيضا لجنة أخرى لحسم الخيارات حول ترشيح رئيس للوزراء".

وأكد الجعفري أن اجتماعا آخر سيتم عقده مساء الثلاثاء بين ممثلي الائتلافين من أجل الإسراع في الوصول إلى اتفاق حول مقدمات الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن "تحديد مقاربات ربما أقصر من حيث الزمن لغرض التواصل ومناقشة المستجدات خصوصا وإننا نقترب من زمن الشروع البرلماني الذي صار وشيكا لحد ما، واليوم أيضا سيعقد اجتماع بناء على المقررات التي خرج بها اجتماع الأمس".

وجدد الجعفري تأكيده على انفتاح التحالف بين الائتلافين على بقية القوائم والائتلافات، مبديا تفاؤله بشأن إمكانية تشكيل الحكومة القادمة في وقت قريب بخاصة مع قرب عقد أولى جلسات البرلمان المقبل.

ويعد الجعفري واحدا من المرشحين لتولي منصب رئيس الحكومة القادمة ويلاقي ترشيحه دعما من التيار الصدري بشكل خاص.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG