Accessibility links

logo-print

الـ"فوفوزيلا" تزيد من فرص جنوب أفريقيا للفوز بكأس العالم


حذر مدرب منتخب تايلاند لكرة القدم البريطاني براين روبسون عبر مواقع رياضية مختلفة الفرق المشاركة في كأس العالم المقبل بضرورة تطوير وسائل اتصال بين المدرب واللاعبين تكون قادرة على تجاوز تشويش أبواق الـ"فوفوزيلا"، وشكا عدم قدرته على التواصل مع اللاعبين طوال فترة المباراة التي انتهت بهزيمة منتخبه بأربعة أهداف نظيفة أمام جنوب أفريقيا.

وأوضح روبسون الذي شغلت تصريحاته وسائل الإعلام الرياضية خاصة الصحافة في جنوب أفريقيا، أن أصحاب الأرض لديهم فرصة كبيرة للفوز بكأس العالم بسبب الضجيج الذي تولده أصوات الأبواق التقليدية "فوفوزيلا،" وقدرة اللاعبين على التواصل وسطه باعتباره تشجيعا تعودوا عليه.

وأضاف روبسون أن هذه الأبواق تشكل "نقطة أفضلية ممتازة" للاعبين المحليين، لأنها تقدم لهم زخماً معنوياً كبيراً، حسب ما أورده موقع "سوبر فتبول".

من جانبه، أعرب مدرب منتخب جنوب أفريقيا كارلوس ألبرتو باريرا عن فرحته بالضجيج الذي تولده الأبواق، قائلاً: "أجعلوا الأصوات أعلى وأعلى.. نريد المزيد من الفوفوزيلا في كل مباراة."

وأورد الموقع أن العديد من الصحافيين العالميين طالبوا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، التدخل لحظر إدخال هذه الأبواق إلى أرض الملعب، لكنه رفض باعتبارها جزءا من التراث الكروي في البلد المضيف.

واختتم الموقع متسائلا عن عدد الأهداف التي سيسجلها أصحاب الأرض في مرمى المكسيك في مباراة افتتاح كأس العالم بحضور 90 ألف متفرج مزودين بأبواق الـ"الفوفوزيلا."

XS
SM
MD
LG