Accessibility links

logo-print

براينت يقود ليكرز إلى فوز كبير على صنز في أولى مباريات نهائي المنطقة الغربية


قاد كوبي براينت فريقه لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب لفوز كبير الاثنين على فينيكس صنز 128 - 107 بتسجيله 40 نقطة في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.
انتظر براينت حتى الربع الثالث ليدك سلة ضيفه بـ21 نقطة مما ساعد فريقه على أن يتقدم 93-77 في نهايته، على ملعب "ستيبلز سنتر" في لوس أنجليس أمام 997ر18 متفرجا، ليلعب دورا حاسما في تقدم فريقه 1-صفر في السلسلة المؤلفة من سبع مباريات محتملة.

وكان ليكرز حامل اللقب الذي يأمل التأهل إلى نهائي الدوري للمرة الثالثة على التوالي، سقط في نهائي 2008 أمام بوسطن سلتيكس الذي يتقدم على أورلاندو ماجيك 1-صفر في نهائي المنطقة الشرقية.

وقال براينت: "أردت الخروج إلى الملعب واللعب بشراسة وإجبار دفاعهم على تغيير خطته. أشعر بتحسن كبير الآن (بعد الراحة إثر مواجهة يوتا جاز)".
أما موزع فينيكس الكندي ستيف ناش صاحب 13 نقطة و13 تمريرة حاسمة، فقال: "لن نخفض رؤوسنا وسنحاول الفوز في المباراة الثانية." وأضاف ناش "كوبي كان رائعا. يجب ان نتحسن وأتوقع ان تكون الأمور أفضل في المباراة الثانية."

واعتبر مدرب فينيكس أن "لاعبي ليكرز تمكنوا من اختراق دفاعنا باستمرار وبسهولة. لكن اعتقد أنه يمكننا التحسن في هذه النقطة تحديدا".
ولم يتمكن نجم صنز أماري ستوداماير صاحب 23 نقطة سوى تأمل المباراة الثانية التي تقام اليوم الأربعاء على الملعب ذاته.
XS
SM
MD
LG