Accessibility links

الفيفا يعاقب مصر بنقل مباراتين وغرامة 100 ألف فرنك على خلفية أحداث مباراة الجزائر


قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء توقيع عقوبة بحق منتخب مصر بنقل مباراتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 على مسافة 100 كلم على الأقل من العاصمة وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري أي ما يقرب من 87 ألف دولار.
وجاءت هذه العقوبات بسبب الاعتداء على الحافلة التي كانت تقل منتخب الجزائر يوم الثاني عشر من نوفمبر/تشرين ثان الماضي قبل مباراته مع مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 .

وأضاف "تعتبر الفيفا بأن الاتحاد المصري لم يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية أمن البعثة الجزائرية بالإضافة إلى عدم نجاحه في توفير الأمن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم."
وتابع "في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة إعتداء على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث أصيب أفراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح".
ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزا بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة أقيمت في الخرطوم.

في المقابل، أكد الفيفا بأنه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق بشأن المباراة الفاصلة التي جمعت بين الفريقين في السودان يوم 18 نوفمبر/ تشرين ثان، والادعاءات بحدوث اعتداء ضد المصريين من قبل المشجعين الجزائريين، للبدء في أي إجراءات تأديبية ضد الجزائر وقررت "إسدال الستار على هذه القضية".
XS
SM
MD
LG